تصدر اللاعب الإنجليزي ديفيد هورسي منافسات اليوم الأول لبطولة السعودية الدولية للجولف التي يستضيفها ملعب ونادي الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بمشاركة 139 لاعبًا من نخبة لاعبي الجولف بالإضافة إلى بعض لاعبي فئة الهواة.

وجاء تصدر اللاعب الإنجليزي بعد أن حقق 9 ضربات تحت المعدل ليعادل الرقم القياسي المسجل على أرضية ملعب رويال غرينز ومتقدماً على الإسكتلندي ستيفن غالاتشر الذي حلّ ثانياً مسجلاً 8 ضربات تحت المعدل، والنمساوي بيرند فايزبيرغر الذي جاء في المركز الثالث ب6 ضربات تحت المعدل. وحقق المصنف الأول عالمياً وبطل النسخة الأولى من البطولة الأمريكي داستن جونسون نتيجة جيدة إذ سجل 3 ضربات تحت المعدل متساوياً مع اللاعبين الإنجليزيين لي ويستوود بطل بطولة الطريق إلى دبي 2020، وتيريل هاتون بطل بطولة دبي لهذا العام.


​وشهدت البطولة مشاركة ثلاثة من اللاعبين السعوديين تقدمهم المحترف عثمان الملا ولاعبان من فئة الهواة هما سعود الشريف وفيصل سلهب، حيث قدموا جميعا نتائج إيجابية عكست التطور الملحوظ في أدائهم منذ ختام النسخة الماضية.

وأعرب اللاعب الإنجليزي هورسي عن سعادته بتصدر ترتيب اليوم الأول مشيرا إلى أن تسجيل الضربات البعيدة وعدم ضياع الكثير من الضربات أسهم في وصوله إلى مجموع 61 ضربة وهي نتيجة جيدة ستكون حافزا له للاستمرار في تقديم نفس المستوى في الأيام المقبلة.

من جهته أكد اللاعب السعودي عثمان الملا الذي أنهى اليوم الأول بضربة واحدة فوق المعدل أن مشاركته لثالث عام على التوالي كان لها الأثر في تعلم الكثير هو وزملائه ، لافتا الانتباه إلى أن الهدف من المشاركة في مثل هذه البطولات هو الاحتكاك بنخبة اللاعبين والتعلم منهم والاستفادة من الخبرات التي نجنيها من متابعتهم عن قرب.

يشار إلى أن منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف ستستمر في ثاني أيامها يوم غد الجمعة ، وتُنقل منافسات البطولة مباشرة حول العالم إضافة إلى القناة الرياضية السعودية التي تتولى البث المباشر داخل المملكة.

كذلك عبّر المصنف الأول عالمياً وبطل النسخة الأولى من السعودية الدولية ، الأمريكي داستن جونسون، عن سعادته بمشاركة اللاعبين السعوديين ، سعود الشريف ، وفيصل سلهب ، بالبطولة السعودية الدولية للجولف ، والمستمرة حتى يوم الأحد المقبل.

جاء ذلك خلال جلسة ودية على هامش بطولة السعودية الدولية للجولف ، يوم أمس ، مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود الفيصل ، عضو الاتحاد السعودي للجولف، في مقر الفندق الذي يوجد به ، اتباعاً للإجراءات الاحترازية وأنظمة البطولة.

وقال جوستن: "باستطاعة الاعبين السعوديين أن يصبحوا لاعبي جولف مميزين في المملكة، حيث يمكنهم استغلال الفرص المميزة المتوفرة لديهم، عليهم أن يستمروا بالعمل الجاد والتحسن.

من جانبه قال اللاعب سعود الشريف : "كانت لحظة مميزة، داستن شخص لطيف حقاً، والحديث معه ممتع وقضينا وقتاً رائعاً، هو شخص متواضع وساعدنا في الهدوء والاسترخاء مع اقتراب موعد البطولة ".

يذكر أن منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف التي انطلقت اليوم ، يتنافس عليها 139 لاعبا من نخبة لاعبي الجولف العالميين على لقب البطولة التي تعود في نسختها الثالثة بمجموع جوائز تصل إلى 3,5 ملايين دولار.