Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد الظفيري

اليمن وضياع الهوية

A A
خبر الأسبوع كان لقاء وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مع عُلماء المكونات اليمنية، أهمية هذا اللقاء تنبع من أهمية الأحداث الخطيرة التي تحدث في اليمن.

الحوثي بدأ عملية تغيير لهوية الشعب اليمني، ما يحدث الآن تبشير بفكر ملالي طهران، وهُم سائرون باتجاه اقتلاع اليمن من عروبته وهويته الحقيقية وتحويله إلى حوزة لا يعرف أهلها إلاّ اجترار البؤس والحزن.

هذا اللقاء الذي كان الحديث فيه صريحاً جداً مُهم ليعرف عُلماء اليمن ودُعاته وشعبه كافّة أن المملكة العربية السعودية معهم قلباً وقالباً ولن تتخلى عنهم أبداً وأن هناك مسؤولية كبيرة مُلقاة على عاتق العلماء والدُعاة لمواجهة تجريف الحوثي لهوية اليمنيين.

وكما قال الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أنه في أرض اليمن امتزج الدم اليمني ومع الدم السعودي وأن أرض الحضارات والحكمة والكرم والشجاعة لن تركن لهذا الاحتلال البغيض.

المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً قدّمت لليمنيين كل ما يُساعدهم على صناعة النصر، الواجب الآن أن تكون هناك هبّة شعبية، من جميع أطياف الشعب اليمني، يزيحون بها هذه الشراذم القادمة من الكهوف.

الحوثي سيستمر في الحكم ما دام قادراً على إخضاع قبائل الشمال اليمني في صنعاء ومُحيطها، وهؤلاء هم عماد المؤسسات المدنية والعسكرية ويجب أن يكون لهم موقف من هذا الانقلاب.

لن يستطيع الحوثي الذي يُشكل أقل من واحد بالمئة من عدد الشعب اليمني الصمود أمام ثورة شعبية وقودها أبناء صنعاء ومُحيطها.

حاصروا هؤلاء الإرهابيين ولا تتركوهم يتحركون بلا خوف، ازرعوا الخوف في قلوبهم..

أخيراً..

كلمات العُلماء والدُعاة خلال اللقاء والتي أثنوا فيها على المملكة قيادةً وشعباً وعلى ما تُقدمه لليمن وشعبه من دعم ومساندة تُثلج الصدر، فالوحدة والاجتماع هي أولى خطوات المواجهة، ويجب أن يستكمل العُلماء بقية الخطوات للحفاظ على اليمن أرضاً وشعباً وهوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store