Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الظروف المتشابهة تخيم على مواجهة الوحدة والأهلي

الظروف المتشابهة تخيم على مواجهة الوحدة والأهلي

استكمال مباريات الجولة الـ17 بإقامة مباراتين اليوم الجمعة

A A
تستكمل اليوم الجمعة مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، باقامة مباراتين، الأولى تجمع الوحدة والأهلي والثانية بين الباطن والفيصلي.

الوحدة × الأهلي

يحل الأهلي ضيفًا على الوحدة في المباراة المقررة على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، وهي احدى كلاسيكات الكرة السعودية، نظراً للتنافس التاريخي الذي جمع الفريقين على مدار ناريخهما الطويل، باعتبارهما ينتمان لمنطقة واحدة.

يدخل الفريقان وسط ظروف متشابهة تمامًا، بعد أن خرج كل منهما من الجولة الماضية، بتعادل أشبه بالخسارة، فلم يستطع الوحدة الحفاظ على تقدمه على مستضيفه القادسية بهدفين، وتلقت شباكه هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2.

السيناريو نفسه تكرر في مباراة الأهلي وضيفه الباطن، فبعد أن افتتح الأهلي التسجيل، رد الباطن سريعًا بالتعادل، عاد الأهلي وتقدم من جديد بتسجيل الهدف الثاني، لكن الباطن لحقه وأدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول في تلك المباراة، التي انتهت هي الأخرى بالتعادل 2/2.

إدارة الوحدة تحركت سريعًا وقررت إقالة البرتغالي ايفو فييرا المدير الفني للفريق، وأسندت المهمة لمساعده الأردني الحديد، وستكون مباراة اليوم الأولى له مع الفريق الوحداوي، وسيكون أمام اختبار صعب. أما في الأهلي فإن الإدارة والجهاز الفني والجماهير، يعرفون علة فريقهم، والمتمثلة في هشاشة دفاعه، ويكثف الأهلاويون جهودهم لترميم هذا الخط خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

الأهلي استعاد هدافه عمر السومة، بعد أن غاب عن مواجهة الباطن لظروف الإصابة، وسيكون قوة دعم كبيرة في مباراة اليوم.

الاهلي مازال يتشبث في فرصة المنافسة على الصدارة، رغم تفريطه في نقاط سهلة، كانت كفيلة بأن تؤمن له التربع مستريحًا على القمة، ويسعى اليوم الفوز بنقاط المباراة، خاصة أن رصيده 30 نقطة متساويًا مع الهلال، لكن الأخير له مباراة مؤجلة أمام العين من الجولة الـ16، ويبتعد بنقطتين فقط عن المتصدر الشباب (32 نقطة).

ويلتقي اليوم أيضا الباطن مع الفيصلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store