Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار دمشق ومواقع لحزب الله في القنيطرة

غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار دمشق ومواقع لحزب الله في القنيطرة

A A
شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر أمس الخميس، عدة غارات جوية على مواقع عسكرية سورية في ريف القنيطرة بالجنوب السوري. وبحسب وكالة سانا التابعة للنظام السوري، فإن الدفاعات الجوية تصدت للغارات الإسرائيلية التي استهدفت المنطقة الجنوبية تحديدًا في منطقة القنيطرة. فيما أشارت تقارير محلية إلى أنه تم تنفيذ غارات جوية إسرائيلية استهدفت مطار دمشق في سوريا ومواقع حزب الله في القنيطرة. فيما قالت وسائل إعلام سورية أخرى إنّ الغارات الجوية الإسرائيلية، تستهدف مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانيّة في جبال الكسوة غربي دمشق. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي «استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف محافظة القنيطرة».

ولم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي حول الضربات. وكثّفت إسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا. وأوقعت غارات إسرائيلية في 13 يناير الحالي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي قبل بضعة أسابيع أنّه قصف خلال العام 2020 حوالي 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها. وتكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store