دعا النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، منسوبي النيابة العامة ورجال الأمن إلى العمل على تحقيق العدالة الناجزة ومراعاة الاختلافات الثقافية والفكرية للسياح والزوار..

جاء ذلك في ختام جولته التفقدية لمقرات النيابة العامة في 10 محافظات بمنطقة جازان، وبدأ المعجب جولته بزيارة لفرع النيابة العامة بمنطقة جازان ودوائر النيابة العامة في محافظات صامطة وأحد المسارحة وأبوعريش وضمد، وأتمها أول أمس بزيارة دوائر النيابة العامة في صبيا وبيش وفيفا وبني مالك، وتضمنت الزيارة تدشين دوائر النيابة في محافظات الريث والعارضة، وافتتاح المبنى الجديد لدائرة النيابة في محافظة العيدابي.

واطلع النائب العام خلال زياراته لدوائر النيابة العامة على سير العمل بها، واستمع لشرح مفصل عن المعايير المطبقة لضمان سلامة الإجراءات النيابية، والتقى عددًا من المراجعين واستمع إلى ملاحظاتهم واستفساراتهم، ووجه باتخاذ ما يلزم حيالها.

وحث المعجب منسوبي النيابة العامة على مضاعفة الجهود لتطوير الأداء الوظيفي تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة، مؤكدًا على أعضاء النيابة العامة وقيادات رجال الأمن في لقاءاته بهم التعاون فيما بينهم تحقيقًا للعدالة الناجزة، وأن يراعوا الاختلافات الثقافية والمرجعيات الفكرية للسواح والزائرين للمنطقة، واضعين في اعتبارهم موازنة المصالح كما حث الشرع المطهر.

وفي سياق متصل أمر النائب العام بتوجيه عدد من المحققين للعمل في دائرة النيابة العامة بمحافظة الداير الحدودية لدعم الجهود الحكومية المتصلة بمكافحة المخدرات. وتُعدّ الجولات لمنطقة جازان هي المرحلة الثالثة من الزيارات التفقدية لدوائر النيابة العامة التي بدأها النائب العام بزيارة الدوائر النيابية في منطقتي الرياض ومكة المكرمة.