كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن تنفيذ (27428) جولة رقابية خلال الفترة من 3 - 5 فبراير الجاري، بهدف التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والاحترازات الوقائية من فيروس كورونا، وأسفرت عن إغلاق 1504 منشآت غير مُلتزِمة بإجراءات كورونا.

وأشارت إلى أن الجولات الرقابية استهدفت أسواق المنتجات الغذائية والمراكز التجارية ومنافذ البيع، والمحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة، واحتلت أمانة القصيم المرتبة الأولى من حيث عدد الجولات الرقابية والتفتيشية، وذلك بواقع (4991) جولة تليها أمانة الشرقية (4118) جولة، ثم عسير بـ(2376) جولة. وأضافت الوزارة أن الجولات الرقابية الميدانية أسفرت عن رصد (6200) مخالفة للاشتراطات الصحية، وجاءت أمانة الرياض في المرتبة الأولى من حيث عدد المخالفات المرصودة بعدد (2154) مخالفة، تلتها أمانة محافظة الأحساء في المرتبة الثانية برصد (793) مخالفة، ثم أمانة منطقة المدينة المنورة بـ(697) مخالفة مرصودة.

وتصدرت أمانة الشرقية الترتيب من حيث عدد المنشآت المخالفة المغلقة، بعدد (305) إغلاقات، فيما جاءت أمانة الرياض في المرتبة الثانية بعدد (196) إغلاقًا، بينما جاءت أمانة جدة في المرتبة الثالثة بـ(181) منشأة مخالفة مغلقة.

وشدَّدت الوزارة على أن سلامة المجتمع أولوية قصوى، وأنها لن تتوانى في اتخاذ قرار الإغلاق الاحترازي للمنشآت غير المتقيدة بالتعليمات.