Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ارتفاع منحنى الإصابات بكورونا 300% ومنع التجول بيد المجتمع

A A
أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 317 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و 5 حالات وفاة ، و 278 حالة تعافي .

وأن إجمالي حالات المصابين في المملكة وصل إلى 370278 حالة حتى الآن ، ووصل مجموع المتعافين إلى 361515 حالة ، فيما بلغ إجمالي الوفيات 6402 حالة وفاة .

وقال متحدث وزارة الصحة ، الدكتور محمد العبدالعالي ، أن المملكة تعيش حالياً في مرحلة ارتفاع منحنى الإصابات بكورونا ، مشيراً إلى ارتفاع منحنى الإصابات بكورونا مؤخراً إلى 300% . وأكد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي المشترك حول مستجدات فيروس كورونا : ” لدينا إجراءات متميزة لمواجهة فيروس كورونا المتحور”. وشدد على أن القضاء على الوباء يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مضيفا أن التراخي في تطبيق الاحترازات أدى إلى ارتفاع الحالات الحرجة . وقال: 80% من الإصابات نتيجة التجمعات في المطاعم والمناسبات ، مشيراً إلى أن انتشار كورونا ومدى تحوره تحت الدراسة والرصد . فيما أوضح أنه تم تطعيم أكثر من 443 ألف مستفيد من لقاح كورونا ، وأن إجمالي الفحوصات لكورونا تجاوز 12.6 مليون فحص.

وحول وجود مخاطر عند تلقي الجرعة الأولى فقط وعدم تلقي أو تأجيل الجرعة الثانية، قال : “الخطر غير موجود لأن الجرعة الثانية الهدف منها التعزيز والتنشيط”. مضيفا أن الخبراء والدراسات التي أجريت على هذا اللقاح أشارت إلى أن إعطاء الجرعة الثانية بعد الأولى بـ 3 إلى 6 أسابيع سيعطي الفعالية المنشودة والمأمولة والعالية لافتاً إلى أن هذا لا يعني بأنه إذا تم أخذها بعد ذلك أن لن تقع الفعالية المرجوة منها ولكن سيتم الحرص على أن يكون إعطاء المواعيد الثانية في ضمن نطاق الدراسات على هذا اللقاح.



من جهته، قال متحدث الداخلية ، المقدم طلال الشلهوب أن قرار منع التجول بيد المجتمع ، مشيراً إلى أن الجهات المختصة تراقب المنحنيات الخاصة بكورونا ، ومتى ما دعت الحاجة سيتم إقرار ذلك . وأكد الشلهوب أن عدم ارتداء قائد المركبة للكمامة قبل الحديث مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش يعد مخالفة .



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store