Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتقال 45 % من طلاب التعليم الأهلي لمدارس حكومية

انتقال 45 % من طلاب التعليم الأهلي لمدارس حكومية

«التعليم» تعلن جدول الأسبوع الرابع لجميع المراحل

A A
قال رئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي عبدالعزيز الفهد: إن 45% من طلبة وطالبات قطاع التعليم والتدريب الأهلي تحولوا إلى المدارس الحكومية، مؤخرًا .

وأرجع ذلك خلال مشاركته في اللقاء الموسع للتعليم الأهلي بالمملكة والذي نظمته غرفة الشرقية إلى تداعيات جائحة كورونا التي لا تزال تؤثر بشكل سلبي على القطاع. وبين أن عددًا من المدارس الأهلية توقف عملها بالفعل، وقد تخرج من السوق نهائيا إذا استمر التعليم عن بعد لعام جديد آخر، لافتًا إلى أن استمرار الأزمة سيؤدي إلى وضع كارثي لمنشآت التعليم والتدريب الأهلي. وأشار إلى أن هذا الوضع جعل من الاندماج الخيار الأمثل لوقف خسائر القطاع، والحفاظ على المنشآت الوطنية وأموال المستثمرين.

وأضاف أن عدد المنشآت التعليمية والتدريبية حاليًا يصل إلى نحو 1600 منشأة تعليم وتدريب، لافتا إلى مبادرات عدة قدمت عبر اللجنة لتقليص عددها إلى الثلث على الأقل، من أجل إقامة منشآت قوية تستطيع مواجهة الأوضاع الصعبة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة التعليم جدول الحصص اليومية لدروس جميع المراحل «الابتدائية والمتوسطة والثانوية» في الأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني؛ وذلك عبر قنوات عين على تردد «عربسات» 12437، في بث مباشر من الساعة 9 صباحًا، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على يوتيوب.

وهيَّأت وزارة التعليم منصة «مدرستي» للتعليم عن بُعد؛ متضمِّنةً كل الأدلة الاسترشادية للاستخدام من قبل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، والمعلمين والمعلمات، وقادة المدارس والمشرفين التربويين، ويستفيد من منصة مدرستي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من ٢٥٠ ألف فصل افتراضي يوميًا، بجانب ٥٢٥ ألف معلم ومعلمة، وأولياء الأمور، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين؛ حيث يتفاعلون في رحلة تعليمية متعددة المسارات والمهام والأدوار.

​منصة مدرستي في سطور

- 6 ملايين مستفيد من الطلاب والطالبات

- 250 ألف فصل افتراضي يوميا

- 525 ألف معلم ومعلمة يتفاعلون مع المنصة

- 23 قناة تعليمية لبث الدروس

- 3 قنوات تعليمية للتربية الخاصة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store