صدرت توجيهات لمختلف الجهات الحكومية بالالتزام بسداد فواتير استهلاك الكهرباء خلال 60 يوماً من استلام مطالبة الشركة السعودية للكهرباء المرفوعة عبر منصة «اعتماد»، وللاعتراض على مطالبة الشركة يجب على الجهة الرد وإحاطة الشركة رسمياً خلال الفترة المشار إليها.

وفي حال عدم استجابة الشركة لاعتراض الجهة الحكومية، يتم رفع الاعتراض رسمياً لهيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج والتي سوف يعتبر قرارها نهائياً واجب النفاذ و السداد.

كما تضمنت التوجيهات أن تستوفي الجهات الحكومية من منسوبيها الذين توفر لهم سكناً جميع تكاليف استهلاك الخدمات المقدمة من كهرباء ومياه واتصالات وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على حقوق شركة الكهرباء وسداد المبالغ أولا بأول وعدم التساهل في هذا الموضوع نهائيا، إضافة إلى وجوب التزام من توفر لهم الجهات الحكومية مساكن بالعمل على سداد مستحقات الجهات الخدمية المختلفة حتى لاتتراكم المبالغ في هذه المجمعات السكنية.

ونجحت الشركة السعودية للكهرباء في إيصال الكهرباء بموثوقية عالية لـ 384 ألف مشترك جديد خلال 2020م، 80%

منهم عن طريق خدمة «برق» ، رغم قيود الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.

وكانت قضية رفع كفاءة وجودة خدمات الكهرباء للمستهلكين تصدرت اجتماعات لجنة الاقتصاد والطاقة بالشورى خلال اجتماع لها عبر الاتصال المرئي مؤخرا لمناقشة التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.