تشهد المرحلة الثامنة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مواجهة دربي حامية بين الأهلي ثالث الترتيب والاتحاد الرابع اليوم على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، فيما يصطدم الشباب المتصدر مع جاره النصر الخامس السبت.

وكان الاتحاد قد انهى هيمنة منافسه التقليدي، عندما فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، وكان الأول في الدوري يحققه على جاره بعد 16 مباراة متتالية نجح خلالها الأهلي في الفوز في 9 مباريات والتعادل في 7 أخرى.

وعاد الاتحاد إلى سكة الانتصارات سريعا، فبعد خسارته امام الاتفاق، تمكن من الفوز على الفتح برباعية.

يسعى إلى تأكيد تفوّقه على جاره والابقاء على آماله في المنافسة على اللقب أو على الأقل ضمن أندية المربع الذهبي.

باستثناء غياب لاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي بداعي الإصابة التي ستبعده نحو أربعة أشهر، فإن الفريق يبقى مكتمل الصفوف.

يبرز في الأهلي محمد العويس ومعتز هوساوي وحسين المقهوي وعبدالرحمن غريب، بينما يبرز في الاتحاد أحمد حجازي سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي وفهد المولد وزياد الصحفي.

ويملك الأهلي الثالث 33 نقطة، بالتساوي مع الهلال الوصيف، وبفارق نقطتين عن الشباب المتصدر، بينما يملك الاتحاد الرابع 28 نقطة.

وبعد تعثره المفاجىء بالتعادل أمام الباطن، عاد الأهلي وحقق فوزاً صعبا على الوحدة 4-2 استعاد من خلاله توازنه. ويتطلّع إلى ردّ اعتباره من خسارة الدور الأول وإضافة ثلاث نقاط جديدة تضعه في الصدارة ولو مؤقتا، لحين نهاية مباراة النصر والشباب السبت.

ويُعدّ الأهلي حالياً مكتمل الصفوف، في ظل جاهزية هدافه السوري عمر السومة ولاعب وسطه المغربي إدريس فتوحي إلى جانب بقية اللاعبين.

وفي الخُبر على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية - يلتقي الجريح والمُتذبذب في نتائجه الاتفاق بنظيره المُنتشي الطموح أبها في لقاءٍ مُتكافئ نقطياً بينهما، حيثُ يملك كل منهما (24) نقطة ويتقدَّم الاتفاق سابعاً بفارق الأهداف، ويسعى الاتفاق لتصحيح مساره وإعادة ترتيب أوراقه ومُصالحة جماهيره، بينما يسعى زعيم الجنوب أبها صاحب المركز الثامن لمُواصلة صحوته وانطلاقته وزيادة جراح وآلام الاتفاق والتقدُم على حسابه!