Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. ميليشيا الحوثي تستهدف النازحين في مأرب بالصواريخ

اليمن.. ميليشيا الحوثي تستهدف النازحين  في مأرب بالصواريخ

A A
أكدت الحكومة اليمنية، أمس الأربعاء، أن جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وانتهاكها المستمر للقانون الدولي الإنساني لا ينبغي غض الطرف عنها أو عدم معاقبة مرتكبيها. وأشارت إلى أن استمرار هذا السلوك الإجرامي لميليشيا الحوثي سيؤدي الى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية. واستنكرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، استمرارا ما وصفته بـ»العدوان الهمجي (الحوثي) على محافظة مأرب»، التي يسكنها ملايين من المواطنين جلهم ممن هجرتهم ميليشيا الحوثي من مناطقهم.

وذكرت أن ميليشيا الحوثي استهدفت الثلاثاء الأحياء السكنية في المدينة ليصل عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على المدينة 8 صواريخ خلال 48 ساعة وتسببت بمقتل 4 مدنيين وإصابة 12 آخرين.

واعتبر البيان، هذا التصعيد الخطير للميليشيات ردًا على استجابة الحكومة اليمنية للدعوات الصادقة من المجتمع الدولي لوقف الحرب وإحلال السلام، وتأكيد على رفض الميليشيا لتلك الدعوات. واستهدفت ميليشيا الحوثي، أحياءً سكنية في مدينة مأرب المكتظة بالنازحين بصاروخين بالستيين، مساء الثلاثاء، سقطت في مناطق خالية وتسببت في تضرر المنازل المجاورة.

إلى ذلك، أكد مجلس الوزراء في اليمن، الثلاثاء، أن تصعيد ميليشيا الحوثي المتزامن مع التحركات الدولية لإحلال السلام يؤكد أنها لا تؤمن بالسلام لأن قرارها من إيران. وقال خلال اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن ما تقوم به ميليشيا الحوثي في استهداف المدنيين والأراضي السعودية يعكس فهمها لرسالة السلام التي بعث بها المجتمع الدولي ولا ترى في أي جهد للسلام إلا فرصة وغطاء لاستمرار معاركها ضد اليمنيين واستهداف أمن واستقرار دول الجوار، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية