Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

امتناع 117 حارس أمن بمستشفى النور عن العمل لعدم تسلم رواتبهم 3 أشهر

امتناع 117 حارس أمن بمستشفى النور عن العمل لعدم تسلم رواتبهم 3 أشهر

لم يشفع لهم عملهم في الصفوف الأمامية لمكافحة كورونا

A A
امتنع حراس أمن تابعين لإحدى الشركات الخاصة العاملة بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، عن العمل بعد أن توقف تسلم رواتبهم الشهرية لمدة قاربت ثلاثة أشهر، ولم يشفع لهم عملهم في الصفوف الأمامية ضمن جهود التجمع الصحي في مكافحة جائحة كورونا بالمستشفى.

الشركة التي يعملون بها فاجأتهم في بداية الأمر برسالة تفيد «بأنه نظراً لانتهاء العقد المبرم مع وزارة الصحة بانتهاء العلاقة التعاقدية معكم بتاريخ انتهاء المشروع»، وبعد مطالبتهم بحقوقهم المالية من رواتب متأخرة بالإضافة إلى حقوقهم تفاجأوا برسالة إلحاقية مفادها «بناء على ما أتفق عليه في ملحق عقد العمل عليكم الالتزام بالاستمرار في العمل بالموقع حتى إشعار آخر».

وكما يقول بعض الحراس: في كل الحالتين لم نتسلم رواتبنا وأصحبنا مهددين بالطرد من شقننا بسب تأخر الإيجار وعدم قدرتنا على توفير مطالباتنا أسرنا اليومية.

هذ التخبط الإدراي من الشركة- في نظر حراس الأمن- حدا بهم إلى توقف 116 منهم عن العمل بالمستشفى، مشيرين بأنهم ذهبوا صباح أمس (الأربعاء) إلى مكتب العمل بتوجيه من إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى وتقدموا بشكوى لكنهم تفاجأوا بإغلاقها بعد ساعات، دون أي تدخل منهم أو إيجاد حل لمشكلتهم، مبينين بأن إدارة المستشفى وعدتهم بالتدخل وإيجاد حل لهم لكن هذا ما لم يحدث.

وأضافوا بأن الشركة قامت بفصلهم من التأمينات الاجتماعية وأيضاً التأمين الصحي الذي انتهي منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وبالرغم من كل هذه الظروف -كما يقولون- وعملنا بإخلاص وتفان في التعامل مع المرضى والمصابين بكورونا لكن لم يشفع لنا حتى بمنحنا مكافأة أو بدل عدوى وحتى راتبنا الشهري الذي لا نتسلمه بانتظام.

​مخطابات للصحة وإنذار للشركة

«المدينة» تواصلت مع المدير التنفيذي لمستشفى النور التخصصي الدكتور وائل ميمني، الذي أجاب بقوله:

إشارة إلى استفساركم؛ عليه نود الإيضاح أنه تم مخاطبة الشركة عدة مرات، والرفع لجهة الاختصاص بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمكة المكرمة عن تأخر رواتب موظفي الحراسات الأمنية، وتم توجيه الشركة بضرورة سرعة تسليم رواتب موظفين الحراسات الأمنية في الشركة المتعاقدة، كما تم تقديم إنذار للشركة، لعدم التزامها بذلك.

وأضاف: نؤكد حرص الإدارة التنفيذية بالمستشفى على استلام جميع العاملين حقوقهم، سواء متعاقدين أو غيرهم، بهدف تحسين بيئة العمل لما في ذلك من انعكاسات على سير العمل والمخرجات، مضيفا أن الموضوع متابع بشكل مباشر من الإدارة التنفيذية للعمليات بالتجمع الصحي، ومع الجهات المختصة لإنهاء الوضع بشكل عاجل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store