Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«البحر الأحمر»: 14 مليار ريال تكلفة تقديرية لمشروع«كورال بلوم»

«البحر الأحمر»: 14 مليار ريال تكلفة تقديرية لمشروع«كورال بلوم»

تموله خمسة بنوك سعودية.. ويفتتح أبوابه للسياح في 2023

A A
قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر، جون باغانو، إن التكلفة التقديرية لمشروع «كورال بلوم»، تتراوح بين 12و14 مليار ريال، ومن المتوقع أن يفتح أبوابه في العام 2023، مشيرا إلى أنه استثمار ضخم سيكون له صدى جيد وسيؤمن العوائد المناسبة. وأضاف في تصريح صحافي - أمس أن لدى شركته فرصة فريدة ما بعد جائحة «كورونا»، لإعادة ضبط الأمور وتحدي مفهوم «العمل كالمعتاد»، مؤكدا أنه سيكون المشروع الأول في العالم، الذى يعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

وأضاف: إن مشروع البحر الأحمر سيقود العالم في مجال السياحة المتجددة والسياح سيكافئوننا على وضع البيئة والمناخ وأجيال المستقبل قبل ربحيتنا، وأكد على دعم صندوق الاستثمارات العامة، المساهم الرئيس للمشروع، والذي يوفر النسبة الأكبر من التمويل. ولفت إلى أن شركته على وشك إغلاق تمويل بـ 14 مليار ريال مع خمسة بنوك سعودية، فيما تم خلال العام الماضي توقيع اتفاقية مع كونسورتيوم بقيادة أكوا باور كشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم المشروع. وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، أطلق الرؤية التصميمية «كورال بلوم» للجزيرة الرئيسة بمشروع البحر الأحمر، الذي يعد واحدًا من أكبر المشروعات السياحية طموحًا في العالم.

وتوقع جون باغانو، أن ينبهر الزوار عند وصولهم لأول مرة إلى مشروع البحر الأحمر، مشيرا أن جزيرة شُريرة، التى تحتضن كورال بلوم تعد البوابة الرئيسة لمشروع البحر الأحمر، ومن المقرر أن تضم الجزيرة (11) منتجعًا وفندقًا يتولى تشغيلها عدد من أشهر علامات الضيافة العالمية. وتستجيب تصاميم المنتجعات والفنادق كذلك للمستجدات العالمية وتغيّر متطلبات المسافرين خلال العام الماضي، وسيتم إنشاؤها باستخدام مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنّعة خارج الموقع، مما يحقق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وتأثيرًا أقل على البيئة، وانسجامًا مع هذا الالتزام، يستند المخطط العام لمشروع البحر الأحمر إلى تخطيط مساحي بحري موسّع ويضمن عدم المساس بـ 75% من جزر الوجهة، وتعد «شُريرة» واحدةً من 22 جزيرة فقط تم اختيارها بعناية لعمليات التطوير.

كورال بلوم وشركة البحر الأحمر

جزيرة شريرة تحتضن المشروع

22 جزيرة ستخضع للتطوير

انتهاء المشروع في 2023

إنشاء 11 منتجعا وفندقا بالمشروع

عدم المساس بـ 75 % من جزر الواجهة

استخدام مواد خفيفة في البناء

الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100 %


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية