Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس «الشورى»: مليشيا الحوثي تمارس جرائم حرب ممنهجة

رئيس «الشورى»: مليشيا الحوثي تمارس جرائم حرب ممنهجة

A A
أكد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن الاعتداءات الإرهابية التي تمارسها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تعد جرائم حرب ممنهجة ومدانة دوليًا حيث تستهدف أمن المدنيين وحياتهم وتنسف كل فرص السلام.

وأدان آل الشيخ باسمه وباسم أعضاء المجلس بأشد العبارات ما وصفه بالجريمة الإرهابية النكراء التي تواصل ميليشيا الحوثي ارتكابها على مدى سنوات بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة والتي تمثلت مؤخرًا في استهداف مطار أبها الدولي وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه خميس مشيط.

وقال في تصريح صحفي: «إن العالم أجمع مُطالب بالتصدي لتلك الممارسات الإرهابية التي تمارسها ميليشيا الحوثي والتي أكدت تعنتهم ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي والمرجعيات الثلاث للحل في اليمن في انتهاك صارخ لكل الفرص والمساعي الهادفة لعودة اليمن لاستقراره وأمنه».

وأضاف:» إن الممارسات التي تقوم بها هذه الميليشيا بدعم إيراني وبقدرات عسكرية وصاروخية تمثل خرقًا صريحًا للقرار الأممي (2216) والقرار (2231)، وتعد مخالفة للقانون الدولي الإنساني واعتداء على استقرار دول المنطقة كافة». ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حاسم وحازم ضد الأعمال الإجرامية الإرهابية المنفذة من قبل ميليشيا الحوثي ومن يقف خلفهم ويدعمهم لِلَجم تلك الأعمال لما تمثله من تهديد صارخ للأمن والسلم الدوليين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store