Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

متحدث الصحة: الاتجاه التصاعدي للإصابات يقلق

متحدث الصحة: الاتجاه التصاعدي للإصابات يقلق

«كورونا» تغلق 12 مسجدا بعدة مناطق

A A
أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن الاتجاه التصاعدي لارتفاع الحالات بإصابات كورونا هو ما يقلقنا ويجعلنا جميعًا أمام المسؤولية»، مطالبًا الجميع بأن لا يكونوا سببًا في تفشي العدوى.

وأضاف أن الحالات الحرجة هي الأخرى سجلت في الفترة الحالية ارتفاعًا تخطّى 400 حالة بعد أن كانت الأعداد قليلة.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أمس، أنه لايزال هناك رصد للارتفاع في الحالات المسجلة الجديدة في عدة مدن بالمملكة مقارنة بين أسبوع إلى أسبوع في مثل هذا اليوم باستثناء عدد من المدن التي تشهد استقرارًا في الحالات، مشيرًا إلى أن المنحنى في مستويات بعد النزول وتحقيق مستويات متدنية - لله الحمد - إلا أن هنالك رصدًا في ارتفاع الحالات فبعد أن كان تحت الـ 100 حالة أصبحت الأعداد الآن ما بين 350 و400 حالة تقريبا.

وبين العبدالعالي أنه تم تسجيل 364 ‏حالة جديدة للفيروس ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (371720) حالة، من بينها (2658) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظم الحالات مطمئنة، باستثناء (437) حالة حرجة.

وعلى الصعيد نفسه أغلقت وزارة «الشؤون الإسلامية »، أمس، 12 مسجدًا بشكل مؤقت: في عدد من المناطق ، بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين..وبهذا يصل مجموع المساجد المغلقة خلال 4 أيام 44 مسجدًا، تم فتح 28 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

وأشار تقرير صادر من الوازرة أنها باشرت أمس أن الحالات جاءت على النحو التالي:

حالتان في مسجدين بمحافظة القويعية وحوطة بني تميم بمنطقة الرياض، وحالتان في مسجدين بالمدينة المنورة، وحالتان بمسجدين بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وأربع حالات في مسجد بمحافظة العقيق بمنطقة الباحة، وحالة واحدة بمسجد في محافظة الرس بمنطقة القصيم.

Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية