Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تكريم المخرجة «المنصور» ضمن 3سعوديات رائدات

تكريم المخرجة «المنصور» ضمن 3سعوديات رائدات

A A
اختارت شركة LEGO Middle East العالمية، المخرجة السينمائية السعودية «هيفاء المنصور»، لتكريمها ضمن ثلاث نساء سعوديات حققن نجاحات وإنجازات لافتة في مجالات عملهن..

وهن بالإضافة إلى «المنصور»، الرياضية «رها محرق» التي نجحت في تسجيل اسمها كأول سعودية تتمكن من التسلق والوصول لقمة جبل «إفرست»، و«ريما الجفالي» التي نالت لقب أول سعودية تخوض منافسات السباقات الدولية التي أقيمت في مدينة الدرعية التاريخية ضمن منافسات «السعودية للفورمولا إي- الدرعية».

ويأتي تكريم الشركة العالمية لهؤلاء النساء السعوديات بصفتهن الأوائل في مجالات عملهن. وتعتبر المخرجة «هيفاء المنصور»، أول مخرجة سعودية تعمل في مجال صناعة الأفلام والسينما بالمملكة، وشاركت في أكبر المهرجانات السينمائية العالمية، وحصلت الكثير من أفلامها التي قامت بإخراجها على العديد من الجوائز، فحصد فيلمها «وجدة» حوالي 20 جائزة، منها جائزة من مهرجان «البندقية السينمائي» الدولي، وفاز فيلمها « نساء بلا ظل» بجائزة الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان مسقط السينمائي، وأحدث أفلامها «المرشحة المثالية» حقق نجاحات كبيرة، وهي أيضًا أول مخرجة سعودية تُرشح لجائزة الأوسكار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store