Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دعوة 2453 مواطنا ومواطنة لتحديث بيانات المنح بجدة

دعوة 2453 مواطنا ومواطنة لتحديث بيانات المنح بجدة

A A
دعت أمانة محافظة جدة 2453 مواطن ومواطنة ممن خصصت لهم قطع أراضٍ مخططات منح «طيبة الفرعية» بتحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة من خلال خدمة تحديث منحة سامية بالموقع الإلكتروني بالأمانة.

إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام الرقمي بالأمانة، كشفت عن انتهاء إجراءات تخصيص 85% من مخططات منح طيبة الفرعية البالغ عددها 12208 منحة سامية، وعملت الأمانة خلال جائحة كورونا باستحداث آلية لتسليم تلك القطع واضعة سلامة المواطنين في عين الاعتبار، وتم تكليف المكتب المختص بتجهيز القطع وإرفاق الكروكيات دون إلزام المواطنين الممنوحين بالمخططات بالحضور لاستلام قطعهم، ويجري تزويد إدارة المنح بالمستندات وفق جدول زمني محدد.

وبيَّنت الأمانة أنه منذ رفع الحظر عن مخططات منح طيبة الفرعية في شهر أبريل 2020 يمكن للمواطنين ممن صدرت لهم صكوك ملكية التقدم إلى الأمانة بطلب الخدمات عن طريق المكاتب الهندسية المعتمدة بالأمانة، كما أنه يجري حاليًا استكمال إجراءات من تم التخصيص لهم بتلك المخططات وذلك بالتنسيق مع المكتب الهندسي المختص، أما من صدر لهم صكوك شرعية قبل الإيقاف فسيتم تقديم الخدمات لهم مباشرة.

وأضافت الأمانة أن هناك عددًا من الأراضي المنح يوجد بها تداخل على أرض الواقع وذلك بمخطط رقم 599 حيث تدرس الأمانة عملية تعويض أصحاب هذه الأراضي من خلال منحهم في مواقع أخرى وسيتم إعداد بيان تفصيلي يوضح آلية معالجة المخطط.

وكانت أمانة جدة، قد رفعت في شهر أبريل 2020 إيقاف التصرف في مخططات المنح بطيبة الفرعية التي يبلغ عددها 17 مخططًا تضم أكثر من 20 ألف قطعة أرض، وسبق أن وزع منها 10 مخططات منح سامية للمواطنين، أما باقي المخططات فلم يتم تقسيمها.

وجاء رفع الإيقاف بعد صدور توجيهات باعتماد إيقاف جميع التصرفات داخل مشمول الصك رقم 68 وإعادة النظر ودراسة صك الملكية السابق الذي تم إلغاؤه من محكمة الاستئناف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store