واصلت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حملاتها التوعوية والرقابية الميدانية المكثفة على المنشآت والمجمعات التجارية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية، والإسهام في توعية المجتمع بضرورة التباعد الاجتماعي والالتزام بتطبيق التعليمات والتوجيهات الصادرة عن الوزارة والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة، لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة أن الفرق الرقابية بالأمانات والبلديات باشرت أمس (20789) جولة رقابية، أسفرت عن رصد (1021)، وأشارت إلى إغلاق (487) منشأةً تجارية وغذائية مخالفة للبروتوكولات الصحية والاحترازات والتدابير الوقائية، وتطبيق العقوبات والإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ولفتت الوزارة النظر إلى أن الأمانات وبلدياتها التابعة بجميع مناطق ومحافظات المملكة مستمرة في تكثيف حملاتها التوعوية وجولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت الغذائية والمراكز التجارية والاستراحات على مدار الساعة، مشددة على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة وسيتم تطبيق أشد العقوبات بحقها.

وأشادت بالوعي الذي أبداه ملاك المنشآت والأسواق وقصور الأفراح والمطاعم والمقاهي والعاملين فيها خلال الأيام الماضية، باتباعهم الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص حول فيروس كورونا.

وأكدت أن منظومة القطاع البلدي تعمل على مدار الساعة من أجل مصلحة الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين، مؤكدةً على الأهمية التي تمثلها الشراكة المجتمعية في تحقيق الأهداف للحد من جائحة كورونا والقضاء عليها.