Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكويت تفرض إجراءات احترازية مشددة مع عودة النشاط الرياضي

الكويت تفرض إجراءات احترازية مشددة مع عودة النشاط الرياضي

A A
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري الحرص على ممارسة الشباب الرياضي وإقامة مسابقاته المحلية والخارجية «وفق إجراءات صحية صارمة دون حضور جماهيري»، حفاظا على صحة أفراد المنظومة الرياضية وأسرهم والمجتمع في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار بعد توقف النشاط الرياضي ابتداءً من 7 فبراير الجاري بسبب ارتفاع أعداد المصابين بالوباء.

وكان من المقرر أن يستمر الإيقاف لمدة شهر قابل للتمديد، بيد أن الأندية والاتحادات ناشدت السلطات بالعودة عنه نتيجة ارتباطاتها بعقود مع لاعبين محترفين ومدربين، فضلاً عن استحقاقات عدة تنتظرها الفرق خارجياً، وتحديداً منتخب كرة القدم في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وقال المطيري إن اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وافقت على الإجراءات الاحترازية التي تم الاتفاق عليها بين ممثلي الأندية والاتحادات المحلية ومسؤولي الهيئة العامة للرياضة (جهة وزارية) في الاجتماع الذي عقد الأحد و»تطبيقها قبل وأثناء وعقب المنافسات بعد اعتمادها من قبل السلطات الصحية».

وأوضح أن من أهم هذه الإجراءات «السعي لإجراء التطعيمات الخاصة بالفيروس لللاعبين والحكام والمسؤولين عن المباريات فضلا عن إجراء مسحات بشكل مستمر لهم». وأشار إلى «منع تواجد أي جمهور نهائيا»، داعيا الاتحادات والأندية إلى «الالتزام بهذه الإجراءات التي تأتي لمصلحة الجميع».

من جهتها أهابت اللجنة الأولمبية الكويتية بالجميع بمنع حضور الجماهير خلال التدريبات والمباريات الرسمية وغير الرسمية، بما فيها مقصورة كبار الضيوف، بالإضافة إلى استمرار عملية إجراء مسحات فيروس كورونا للرياضيين كافة، يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store