Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المعلمي: المملكة لا تحتاج إذنًا للدفاع عن مصالحها

المعلمي: المملكة لا تحتاج إذنًا للدفاع عن مصالحها

التحالف: تدمير مسيرة حوثية مفخخة استهدفت مطار أبها

A A
أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي في تصريحات إعلامية مساء أمس الأول الاثنين، أن المملكة لا تحتاج للإذن للدفاع عن مصالحها. وشدد المعلمي على أن ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية «ونتعامل معها على هذا الأساس». وأشار إلى أن المبعوث الأمريكي يعمل مع المبعوث الأممي لحل أزمة اليمن، لافتاً إلى أن دور إيران في اليمن تخريبي. وأوضح المعلمي أن الحل في اليمن يكمن في تفاهمات اليمنيين، «ولن يتم إلا دبلوماسيا».

إلى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مطار أبها السعودي الدولي. وقال التحالف إن «التصعيد الحوثي باستهداف المدنيين من تخطيط قادة الحرس الثوري لإيران في صنعاء». وكان التحالف قد أعلن مساء الاثنين، عن اعتراض وتدمير مسيّرة مفخخة لميليشيا الحوثي أطلقت باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الاثنين من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store