تواصل أمانة محافظة جدة، بمشاركة الجهات الأمنية والمختصة، في أعمال إزالة مستودعات وورش واستراحات وأحواش مخالفة وذلك بتوجيه من صاحب السمو مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة وصاحب السمو الملكي محافظ جدة.

ويتوقع أن تتم إزالة أكثر من 450 موقعًا مخالفًا حتى نهاية الأسبوع المقبل وذلك ضمن حدود وقف الملك عبدالعزيز . جنوب شرق جدة بعد أن حولها بعض المخالفين إلى مصانع ومعامل مخالفة دون تراخيص وتفتقر لأبسط وسائل السلامة وتشوه المشهد البصري بل تحولت إلى أوكار لإيواء المخالفات وتخزين المواد الغذائية في بيئات غير مناسبة.

وأوضح رئيس بلدية أم السلم الفرعية المهندس فهد الزهراني أن الأمانة أزالت مستودعات وورشًا واستراحات وأحواشًا مخالفة في أحياء أم السلم وذلك ضمن حدود وقف الملك عبدالعزيز حيث تم خلال الأيام الماضية إزالة ما يقارب 300 موقع بمساحة تتجاوز 450 ألف متر مربع بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية المخالفة لأنظمة البناء والتي لا يملك أصحابها مستمسكات شرعية مضيفًا أنه تم بدء أعمال الإزالة يوم الأحد الماضي بكيلو 12/‏13/‏14 بعد أن تم إشعار أصحاب الورش والمستودعات والمحلات التجارية المخالفة مسبقًا والتي لا يملك أصحابها مستمسكات شرعية والمخالفة لأنظمة البناء وخطوط التنظيم لإخلاء مواقعهم مع تحديد المهلة النظامية للإخلاء تمهيدًا لفصل الخدمات ومن ثم أعمال التنظيم والإزالة للمخالفات.

وأضاف أن اللجنة المكونة من عدد من الإدارات الحكومية والأمنية والشركات الخدمية وبمتابعة وحرص من أمين محافظة جده صالح التركي ما زالت تقوم بأعمال التنظيم ومعالجة المناطق العشوائية حيث سيتم إزالة اكثر من 450 موقعًا تم رصدها من قبل الأمانة لمستودعات وورش واستراحات مخالفة في أحياء أم السلم ضمن حدود وقف الملك عبدالعزيز (العين العزيزية) وجاري العمل على تنظيم الموقع بالكامل وبوجود الدعم الأمني حتى نهاية الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن اللجنة المكونة من عدد من الإدارات الحكومية والأمنية والشركات الخدمية قامت خلال الفترة الماضية بأعمال التنظيم ومعالجة المناطق العشوائية في أحياء «النزهة، السلامة، الرويس، شارع الإسكان، وامتداد طريق الأمير ماجد»، وأكدت الأمانة مضيها في إنفاذ التعليمات ورصد المخالفات ومنع الأنشطة غير المرخصة وذلك في 1247387 إطار جهودها لتعزيز الرقابة البلدية ومعالجة الظواهر السلبية في جميع الأحياء..