Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جمعية "كهاتين" تطلق 4 مبادرات للأيتام وتطالب بمنع الازدواجية

جمعية "كهاتين" تطلق 4 مبادرات للأيتام وتطالب بمنع الازدواجية

A A
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة (كهاتين)، 4 مبادرات لدعم الأيتام داعية إلى ضرورة حل أزمة عدم التنسيق بين الجمعيات حتى يصل الدعم إلى مستحقيه.

وأشارت إلى أنها أطلقت منذ أكثر من 25 عامًا «شبكة إنسانية» متحركة تعمل من خلال فروعها لخدمة الأيتام ورعايتهم بعد البحث عن حالتهم ومدى حاجتهم. من جهته، قال الدكتور عواض بن عطية الله البشري، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "كهاتين"، أن الجمعية تتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأنشأت ثلاثة فروع أحدها بمكة المكرمة وهو المكتب (الرئيسي)، وفي الطائف والمدينة المنورة، ثم مكتب للاتصال بمحافظة جدة.

كما تنظر إلى الدعم كأحد التحديات التي تؤرقها، لاعتمادها بشكل مباشر على الشركاء المحسنين، مشيرا أن من أبرز المعوقات عدم وجود تنسيق سابق بين مختلف الجمعيات بسبب كثرة التقاطعات وتداخل المستفيدين فيما بينها.ولفت إلى إطلاق مجموعة من المبادرات للمستفيدين من الأيتام في المنطقة منها مبادرة الدعم والوقاية، و مبادرة التيسير، و مبادرة توزيع السلال الغذائية وتسليمها إلى منازل الأسر، ثم توزيع جهاز كمبيوتر لإكمال الدراسة، لافتا إلى جهود الجمعية خلال أزمة كورونا. وبلغ عدد الجمعيات المتخصصة لتقديم الخدمات للأيتام في المملكة 45 جمعية.

خدمات الجمعية

10983 عدد الأيتام

4376عدد الأسر

7008 عدد الكافلين



توزيع ١٢٢٣ آيباد لمواصلة الأيتام تعليمهم عن بعد.

تدشين أول وأصغر فريق تطوعي

تحقيق المعيار الوطني (إدامة) في تأسيس وحدة تطوعية

٢٤ فرصة تطوعية متاحة عبر المنصة الوطنية للتطوع.

٥ مبادرات تطوعية شملت (غراس، إطعام، سياحة تطوعية، لون بشغف).

ضمان أول ١٠٠ وحدة تطوع في ادامة.

٨١ أسرة حصلت على إسكان، بالشراكة مع الإسكان التنموي.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store