كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الفائزين والفائزات في مسابقة مدرستي الرقمية ( التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد) والتي شارك فيها طلاب وطالبات التعليم ومنسوبوه والأسر وأولياء الأمور والمهتمون بالتعليم الإلكتروني والتقني وتسلَم التكريم مديري التعليم في مكة المكرمة وجدة والطائف.

واستمع سموه إلى شرح عن المسابقة والتي بلغ عدد الأعمال المشاركة فيها قرابة 260 ألف مشاركة في مجالات التعليم، الإعلام والتثقيف، والتدريب فيما بلغ عدد الأعمال الفائزة على مستوى إدارات تعليم المنطقة 972 عملاً. وتهدف مسابقة منصة مدرستي إلى تعزيز أهمية التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ونشر ثقافته، وإثراء المحتوى الرقمي بمواد تثقيفية وتعليمية متنوعة ونشر المفاهيم الصحيحة حول التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

من جهة أخرى استقبل سموه ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، والوفد المرافق له.

واطلعا على أعمال الهيئة وأنشطتها وبرامجها خلال جائحة كورونا والهادفة لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتوفرها، وما تم في إيجاز لقاح كورونا والموافقة عليه.

من جهة ثانية شهد سمو الأمير خالد الفيصل مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) جامعة الملك عبدالعزيز وأكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف.

ووقع الاتفاقية عن (الإيسيسكو) المدير العام للمنظمة الدكتور سالم بن محمد المالك، وعن جامعة الملك عبدالعزيز رئيسها الدكتور عبدالرحمن اليوبي.

وتنص الاتفافية على أن تتعاون المنظمة وجامعة المؤسس في تنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة مشتركة، في المجالات ذات الاهتمام المشترك

كما وقع د. المالك اتفاقية تعاون بين المنظمة وأكاديمية الشعر العربي والتي مثلها رئيسها د.يوسف بن عبده عسيري مدير جامعة الطائف، أمين مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي.

وتهدف الاتفاقية إلى إبراز مكانة جائزة الشعر العربي والمساهمة في تحديد مجالاتها واختيارالفائزين بها، بالاضافة لدور الشعر في تعزيز قيم التسامح،وتشجيع الشعر النسائي ودعم المرأة الشاعرة.