Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سوق الأسهم بالهند تصبح سابع أكبر سوق في العالم

سوق الأسهم بالهند تصبح سابع أكبر سوق في العالم

A A
يعتبر سوق الأسهم بالهند ثاني أفضل مؤد من بين أفضل 15 دولة في عام 2021 وقد يتفوق قريبًا على فرنسا ليصبح سادس أكبر سوق في العالم. ويعد الآن سوق الأسهم بالهند سابع أكبر سوق في العالم، بزيادة ثلاث نقاط، حيث ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية إلى 2.7 تريليون دولار.

تجاوزت بورصة مومباي للأوراق المالية سينسيكس 51,000 علامة يوم الجمعة بينما تجاوز مؤشر البورصة الوطنية الهندية المحدودة نيفتي 15,000 مستوى للمرة الأولى. بما في ذلك مكاسب يوم الجمعة، اكتسب مؤشر نيفتي حتى الآن في عام 2021. بورصة بومباي للأوراق المالية سينسيكس هو مؤشر سوق الأسهم الحرة المرجح تعويم السوق من 30 شركة راسخة وسليمة ماليًا مدرجة في بورصة بومباي الهندية. أما نيفتي، على الجانب الآخر، هو مؤشر سوق الأسهم الهندي القياسي.

ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لفرنسا الآن 2.86 تريليون دولار. بعد 11 شهرًا تقريبًا، تجاوز سوق الأسهم الهندية كندا، التي تحتل الآن المرتبة الثامنة على أساس القيمة السوقية. وتبلغ القيمة السوقية لألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، 2.53 تريليون دولار. وذكرت صحيفة الأعمال اليومية أن دولتين أوروبيتين فقط - فرنسا والمملكة المتحدة - من بين الأسواق السبعة الأولى.

واكتسب مؤشر مؤسسة مورغان ستانلي الرأسمالية الدولية الهندية 21٪ في الأشهر الثلاثة الماضية مقارنة بـ 19٪ من قبل مؤسسة مورغان ستانلي الرأسمالية الدولية للأسواق الناشئة و 12٪ من قبل مؤشرات مؤسسة مورغان ستانلي الرأسمالية الدولية العالمية. ضخ مستثمري الحافظات الأجنبية ما يقرب من 4.05 مليار دولار في الأسهم الهندية منذ 1 يناير، وهو ثاني أفضل تدفق من بين الأسواق الناشئة بعد البرازيل التي شهدت استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار خلال هذه الفترة. ساعد ضعف الدولار الأمريكي على أداء الأسواق الناشئة في الأشهر الأخيرة.

تعتبر الهند من بين الأفضل أداءً أيضًا بسبب التعافي الأسرع في الطلب المحلي بعد الاضطرابات التي سببها كوفيد-19 وتركيز الحكومة على إنعاش الاقتصاد. استنادًا إلى أحدث توقعات صندوق النقد الدولي، سوف ينتعش نمو الهند بشكل حاد إلى 11.5٪ في السنة المالية 2022 و 6.8٪ في السنة المالية 2023.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store