دشنت وزارة الصحة مركز لقاحات كورونا بالعاصمة المقدسة, وتم إعطاء اللقاح لأول مواطن بالمركز ممن سجلوا عبر تطبيق صحتي. وجُهز المركز المقام بجامعة أم القرى بجميع الخدمات الأساسية، وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة، ويعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن مطير أن اللقاح سيُمنح للمواطنين والمقيمين الذين سجلوا مسبقًا لطلب اللقاح عبر تطبيق "صحتي", مبينًا أن صحة مكة المكرمة تشرف حاليًا -بتوجيه ومتابعة من الوزارة- على تفعيل 5 مقارّ أخرى لمنح اللقاح بمكة المكرمة, حيث يلي مقر جامعة أم القرى، مدينة الملك عبدالله الطبية و4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في الشرائع والمعابدة والعوالي وحي التخصصي، ومن ثم التوسع حتى الوصول إلى 11 مقرًا بمكة المكرمة.

وأفاد أنه جرى البدء في التشغيل التدريجي بمركز لقاحات كورونا في جامعة أم القرى عبر 6 مسارات بطاقة استيعابية تكفي لأكثر من 5000 شخص من خلال 62 مركز استقبال، وسيتم مضاعفتها إلى 120.

كما دشنت وزارة الصحة اليوم , مركزين جديدين للتطعيم بلقاحات كورونا في الشرقية، وذلك في كل من مركز صحي الجامعيين بالدمام، ومركز صحي الفيصلية بالدمام بعمل مسائي من 4:00م إلى 12:00ص.

وأوضح تجمع الشرقية الصحي أنه سيتم -بإذن الله- افتتاح مراكز أخرى إضافية قريبًا، وذلك لتحقيق الحماية المجتمعية والحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة افتتحت مؤخراً مركز لقاحات كورونا في معارض الظهران الدولية، وهو ثالث مركز بالمملكة للتطعيم ضد الفيروس، والأول بالمنطقة الشرقية.

وأهابت الصحة بجميع المواطنين والمقيمين إلى المبادرة في التسجيل لأخذ اللقاح، وذلك عبر تطبيق صحتي، والاتصال على 973 في حال وجود أي استفسار.