عقد مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات التعدين التابعة لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، اجتماعه الأول، برئاسة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف. وناقش الاجتماع عددًا من القرارات من بينها الموافقة على لائحة عمل المجلس، ولوائح عمل اللجان المنبثقة عنه، كما وافق على تشكيل اللجنة التنفيذية ولجنة المراجعة للشركة.

وأكد معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات التعدين، المهندس خالد بن صالح المديفر، الدور المهم للشركة في تحقيق أهداف إستراتيجية القطاع والارتقاء بالخدمات المقدمة لقطاع التعدين عن طريق قيامها بمزاولة وتنفيذ المهام الموكلة إليها تحت إشراف الوزارة بهدف توفير بيئة جاذبة ومشجعة للمستثمرين على المستويين المحلي والدولي.

وقال معاليه: "من المنتظر أن يكون للشركة السعودية لخدمات التعدين دور فاعل في تطوير إجراءات الرقابة على الأنشطة التعدينية وتقويم خطط الإغلاق وإعادة التأهيل للمواقع التعدينية، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية، بما يُحقق استدامة القطاع، إضافة إلى تدريب وتأهيل مراقبي قطاع التعدين ودعم أعمال الضبط والرقابة الميدانية وتوفير الآليات والمعدات اللازمة لذلك، بعد إتمام توقيع عقد إسناد الخدمات بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والشركة.

يذكر أن مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات التعدين يضم:

- معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيساً

- معالي المهندس خالد بن صالح المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، نائباً للرئيس

- معالي الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الفريح، مستشار معالي وزير المالية رئيس اللجنة التوجيهية، عضواً

- فيصل بن محمد الشريف الرئيس التنفيذي لمركز الإيرادات غير النفطية في وزارة المالية عضواً

- المهندس صالح بن عبدالله العقيلي، وكيل وزارة الصناعة للموارد التعدينية، عضواً

- المهندس أحمد بن محمد فقيه، وكيل وزارة الصناعة للرقابة التعدينية، عضواً

- معاذ بن عبدالرحمن الحسيني، عضواً

- أحمد بن محمد الجغيمان، عضواً

- خالد بن سالم الرويس، عضواً