Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آفة الفساد!!

آفة الفساد!!

A A
تقوم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بحصر المفسدين الذين ينخرون في جسد الأمة ومقدرات البلد ويعيثون في الأرض فساداً ظناً منهم أنه لن تصلهم يد العدالة وأنهم في مأمن من ذلك وهم كعصيات السل المنتشرة في الجسد.. ويُعاقب المتورطون في الفساد مهما كانت أسماؤهم أو مناصبهم أو مكانتهم الاجتماعية ولا يستثنى من ذلك كائن من كان وقد وصف ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان -يحفظه الله- الفساد بأنه العدو الأول للتنمية وسبب ضياع العديد من الفرص... وأصبح يستهلك 5% إلى 15% من ميزانية الدولة».

كما طالت الأحكام عددًا من موظفي الدولة في عدد من القطاعات الحكومية، الذين ثبتت ممارستهم الأعمال التجارية وهم على رأس العمل مخالفين بذلك الأنظمة والتعليمات التي تمنع ذلك.

وتؤكد الهيئة أنها ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون، وأنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام، أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة، ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة؛ كون جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم.

وبدون شك أن أي ممارسات منطوية على فساد مالي أو إداري، من شأنها تقويض جهود الدولة الرامية لدعم وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في ضوء رؤية السعودية 2030.. وسوف تستمر هذه الحملة على الفساد -إن شاء الله تعالى- حتى تقضي على آفة الفساد والمفسدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store