أطلق مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة امس برنامج « نمو» بهدف تدريب 20 ألف متطوع ومتطوعةً بالمملكة، على مدى 8 أشهر، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، حيث يسعى المركز إلى تأهيلهم وتعريفهم بممكنات وممارسات التطوع الصحي.

ويستهدف البرنامج تدريب 200 شخص من قادة التطوع الصحي، إضافة إلى 20,

000 متطوع صحي بشكل عام من الممارسين الصحيين وطلاب الكليات الصحية؛ على مهارات التطوع والمشاركة المجتمعية وبما لا يقل عن 20 ساعة تدريبية.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، رئيس اللجنةً التنفيذية لخطة التطوع الصحي، الأستاذ: عبدالرحمن العيبان أن:» برنامج نمو يهدف إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالعمل التطوعي، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع، لافتاً أن المشاركين سيتم تزويدهم بأهم المهارات لمساعدتهم على تنفيذ أدوارهم التطوعية الصحية، وذلك من خلال 5 محاور، هي:» تعزيز مفاهيم التطوع والمشاركة المجتمعية، وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة، وكذلك تدريبهم على طرق الابتكار الاجتماعي في التطوع الصحي، وأيضا تأهيلهم لإجادة تصميم المبادرات التطوعية، إضافة إلى تمكينهم من فنون القيادة والعمل الجماعي». يُشار إلى أن (نمو) يأتي ضمن توصيات لجنة تنفيذ خطة التطوع في القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا التي صدر الأمر السامي بتشكيلها برئاسة (الصحة)، وعضوية 12 جهة حكومية وأهلية.