حددت أمانة محافظة جدة 4 مخالفات تستوجب سحب المركبات في مشروع المواقف بالمناطق المركزية كالوقوف على الأرصفة أو ممرات المشاة و في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة أو مناطق يمنع الوقوف بها داخل نطاق المشروع.

وأكد مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام الرقمي بأمانة محافظة جدة محمد عبيد البقمي، أن الشركة المشغلة للمواقف تقوم بإدارة وتشغيل المواقف على الشارع وفق الضوابط التي وضعتها الأمانة، كما تتابع كافة الملاحظات التي تردها بخصوص مشروع المواقف على الشارع والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن إن وجدت.

أما بخصوص سحب المركبات فإنه لا يتم سحبها في حال وقوفها بالشكل الصحيح في حيز الموقف وإنما يتم وضع قفل لعجلة المركبة في حال تكرار المخالفات أو وجود مخالفات سابقة غير مسددة ويتم سحب المركبات في حالات الوقوف على الأرصفة، الوقوف على ممرات المشاة، الوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة، الوقوف في مناطق منع الوقوف بها داخل نطاق المشروع.

ودعت الأمانة مرتادي المناطق المركزية للالتزام ببرنامج المواقف لتفادي الحصول على مخالفات، مشيرة إلى أن مرتاد المنطقة المركزية بإمكانه دفع أجرة الوقوف عن طريق العملة المعدنية، و الحساب الإلكتروني بإيداع مبلغ بأحد أجهزة الدفع وعن طريق تطبيق موقف.