تأهلت الشاعرة حوراء الهميلي من المملكة العربية السعودية إلى المرحلة الثانية بعد أن حصلت على بطاقة التأهل من لجنة التحكيم مساء الثلاثاء الماضي وذلك في رابع أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمِه التاسع، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وتبثه على الهواء مباشرة قناتا بينونة والإمارات.

وفي مطلع الحلقة أعلنت مذيعة البرنامج مهيرة عبدالعزيز اسمي الشاعرين اللذين تأهلا من فرسان الحلقة الثالثة بتصويت الجمهور، حيث تأهل الشاعر السعودي محمد التركي والشاعر المصري السيد خلف أبو ديوان إلى المرحلة القادمة من مشوار المنافسة بعد ذلك ألقى شعراء الأمسية الرابعة كلا من الشاعر المصري أحمد حافظ والشاعرة حوراء الهميلي من المملكة العربية السعودية والشاعر عبدالعزيز لو من السنغال والشاعر مصعب تقي الدين من الجزائر.

قصائدهم الفصيحة بين يدي أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الدكتور علي بن تميم والدكتور صلاح فضل والدكتور عبدالملك مرتاض.

وفي ختام الحلقة أهلت لجنة التحكيم الشاعرة حوراء الهميلي من المملكة العربية السعودية بعد حصولها على 47 درجة. فيما بقي الثلاثة شعراء الاخرون رهن التصويت لمدة أسبوع حيث سيؤهل جمهور الشعر اثنان منهم بالتصويت حيث يستمر التصويت حتى وقت إعلان النتائج مطلع الحلقة القادمة مساء الثلاثاء القادم