Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قناة "الدارة" تحقق المليونية الأولى

قناة "الدارة" تحقق المليونية الأولى

A A
تخطت قناة دارة الملك عبدالعزيز على اليوتيوب حاجز المليون مشاهدة، في خطوة تعد نوعية كونها تعود إلى مؤسسة علمية تعتمد السمت العلمي والدقة في المعلومة والمنهجية (اضغط هنا https://www.youtube.com/user/AddarahTube)، كما بلغ عدد المتابعين لحساب الدارة على تويتر مئة وخمسين ألف متابع .

وحققت القناة التي نشطت منذ العام الماضي في تكثيف موادها وتنوعها، بين المجالات التاريخية والجغرافية والبلدانيات وقيم َالتراث المختلفة المادية وغير المادية، وكذلك تغطية النشاط العلمي للدارة . كما تتفاعل موضوعاتها مع المناسبات الوطنية والأحداث ذات الوقْع الواسع .

وبلغ عدد المشاهدات لمواد القناة التوثيقية حتى اليوم ( 1.030.767 )، مشاهدة، مقابل (611) "فيديو" لمواد توثيقية تخدم التثقيف وتدعم المحتوى التاريخي الوطني والعربي والإسلامي، حيث تعد أغلبها مراجع علمية .

وتصف القناة نفسها بأنها أول قناة توثيقية لجهة سعودية رسمية، حيث أنها فتحت مساراً لتلقي اقتراحات من مختلف المناطق عبر منظومة التواصل الإلكتروني الخاصة بدارة الملك عبدالعزيز ، بموضوعات ومواقع أثرية وشخصيات وطنية لتوثيقها ما جعلها ساحة تفاعل بين الدارة والمجتمع . وتخطى الاشتراك في القناة حاجز الـ(5208) مشتركين يرقبون مواد القناة منهم أكاديميون وطلاب جامعيون وهواة البحث التاريخي وجمع المعلوماته، ومحبو التراث السعودي .


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store