Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد الظفيري

إيران النووية!

A A
قنبلة إيرانية على الطريقة الكورية الشمالية، هذا ما سيحدث إن لم يتدخل المجتمع الدولي لإيقاف هذا التسارع في عملية إنتاج اليورانيوم المُخصب بنسبة 20% والذي سيُمكِّن طهران من صناعة قنبلتها النووية خلال فترة وجيزة، ولن تكون بحاجة للوصول إلى تخصيب بنسبة 90% حيث إن الإيرانيين يستلهمون من المشروع النووي للكوريين الشماليين فكرة تصنيع البلوتونيوم 239 في مفاعل يعمل باستخدام اليورانيوم المُخصب بنسبة 20%، هذه الطريقة جعلت الكوريين الشماليين يمتلكون برنامجا نوويا سريعا وبأسهل الطُرق.

وفق هذه التقنية هم الآن ليسوا بحاجة لنسب تخصيب عالية.

وكالة الطاقة الذرية أعلنت عن العثور على 17 كيلو جرامًا من اليورانيوم المُخصب بنسبة 20% بمواقع غير مُصرح بها في إيران، هذا الإعلان الخطير لم يجد سوى بيانات تنديد أتت على استحياء من الدول الأوروبية!

15 كيلو جرامًا من اليورانيوم المُخصب تكفي لصناعة قُنبلة، 1500 جهاز طرد مركزي يكفي لإنتاجها!

إيران الآن تمتلك أضعاف هذه الأرقام!!

إيران المزدوجة في كل شيء، والتي اعتمدت هذه الإزدواجية سياسة لتنشر إرهابها، حتى في برنامجها النووي أصبحت مُفاعلاتها الذرية تُشبه الأقنعة التي يرتديها هذا النظام الإرهابي..

مُفاعلات ذرية فوق الأرض مُعلن عنها، ومُفاعلات ذرية تحت الأرض، ومفاعلات ذرية في بطون الجبال سريّة لا أحد يعلم ماذا يحدث بها..

ما يحدث هو التالي..

العالم بأسره ينتظر لحظة إعلان إيران امتلاكها قنبلة نووية، وأقصى ما يواجهون به هذا المشروع هو بيانات التنديد، المنطقة في ظل ميليشيات الإرهاب التي تدعمها طهران، ومع هذا الإنفلات في البرنامج النووي الإيراني، تتحول إلى مرحلة تذخير السلاح استعداداً للحرب.

أخيراً..

إسقاط نظام الإرهاب في طهران هو الحل الوحيد لتهدأ المنطقة ويُزاح التوتر..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store