استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز بمكتبه بجدة، مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مشعل السيالي, الذي سلّم لسموه تقريراً عن أعمال مشروعات المديرية.

واستمع الأمير بدر بن سلطان إلى شرح عن التقرير الذي يحوي عدد مشروعات المديرية الصحية بجدة والبالغ عددها 79 مشروعاً منجزاً وجارٍ تنفيذه ومستقبلي, ويأتي في مقدمتها إنشاء مستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة بسعة 400 سرير, وإنشاء وتجهيز مستشفى الليث العام بسعة 100 سرير، إضافة إلى مشروعات تطوير بعض الأقسام والعيادات وإنشاء وتشغيل عددٍ من المراكز الصحية.

ويتضمن التقرير إحصاءات عن الخدمات الطبية التي قدمتها صحة جدة خلال العام 2020، حيث استقبلت أقسام الطوارئ أكثر من 700 ألف حالة، وأجريت أكثر من 34 ألف عملية، فيما راجع العيادات الخارجية قرابة 564 ألفاً ونفذت صحة جدة عبر برنامج الرعاية الصحية المنزلية قرابة 64 ألف زيارة منزلية للمرضى.

من جهة أخرى استقبل سموه مدير مرور جدة العميد أحمد السريحي ومدير مرور العاصمة المقدسة العقيد فواز الحازمي.

واستعرض الأمير بدر بن سلطان خلال اللقاء برامج وخطط مرور العاصمة المقدسة وجدة لرفع مستوى الوعي وتعزيز التوعية المرورية لدى مستخدمي الطريق إلى جانب تفعيل التعليمات والإرشادات بما يحقق السلامة المرورية.