أكد لاعب الفريق الأول لنادي الاتفاق ومدير الكرة السابق الكابتن سلمان نمشان أن أندية المنطقة الشرقية قادرة على المنافسة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين واعتلاء الصدارة، لا سيما وأنه تبقى لكل فريق 10 مباريات.

وأشار إلى أن المنافسة على لقب الدوري واردة، في ظل أن هناك تقارب في النقاط من المركز الأول وحتى صاحب المركز السابع.

وقال لـ»المدينة»: «الاتفاق لديه 30 نقطة في المركز الخامس، وللقادسية 29 نقطة، فهم قريبون جدا من المنافسة أو على الأقل الدخول في مربع الكبار، والفريقان يقدمان مستويات أفضل من المواسم الماضية، فالاتفاق مع الكابتن خالد العطوي تطور بإشادة من النقاد والمتابعين، ورغم أن هناك تذبذب بسيط إلا أن الفريق نافس الفرق الكبيرة، وبات يحقق نتائج إيجابية على أرضه وخارج أرضه، وأتوقع أن يكون له شأن في الجولات القادمة بشرط أن يكون هناك تركيز من اللاعبين».

كما امتدح النمشان فريق القادسية، وقال: «إن القادسية يضم لاعبين محليين مميزين وأتمنى أن تحافظ الإدارة على بقائهم في الفريق الذي بات قريبًا من المنافسة على الصدارة أو على الأقل في أن يكون في مركز يؤهله للمشاركة الآسيوية».

وتابع: «القادسية تأهل لدور الثمانية لمسابقة كأس الملك وسيقابل الاتحاد وأن الفرصة ما زالت أمامه للوصول للمباراة النهائية وهو قادر على التأهل، لا سيما وأنه يضم لاعبين محليين وأجانب مميزين».

من جهته امتدح مدرب القادسية الأسبق حمد الدوسري لـ»المدينة» ناديي القادسية والاتفاق، متوقعًا أن يحققا نتائج مميزة في الجولات القادمة وأن ينافسا على مراكز المقدمة، وأشار الدوسري إلى أن اللاعبين الأجانب أحدثوا فارقًا مع أندية المنطقة الشرقية، فالقادسية يضم لاعبين مميزين أمثال اسبريلا وستانلي وأديسون إلى جانب لاعبين محليين موهوبين أمثال حسن العمري وحمد اليامي وحسن أبو شرارة والحارس المميز فيصل مسرحي، كما أن الاتفاق يمتلك عناصر أجنبية مميزة مثل نعيم السليتي ولوكاس وفيليب كيش إلى جانب اللاعبين المحليين».