Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عندما تكون القيادة الإدارية موهبة فطرية

عندما تكون القيادة الإدارية موهبة فطرية

A A
اشتهرت محافظة ينبع خلال العقود الماضية بالعديد من الأسر والعوائل التي برعت في فن القيادة الإدارية وساهمت في تنمية هذه الموهبة لدى ابنائهم جيلا بعد جيل.

ولعل من أوائل تلك الأسر التي لازالت شامخة في هذا المجال أسرة الشيخ عويد الرفاعي التي قدمت للوطن العديد من الشخصيات المتميزة بدءًا من والدهم رحمه الله الذي أتصف بالحكمة وإصلاح ذات البين بين أبناء جيله مرورًا إلى الفترة الذهبية لتعليم ينبع بالتزامن مع تولي ابنه عيد منصب مساعد مدير ادارة التعليم.

ولن ينسى قسم التوجيه والارشاد مديره الخلوق فهد عويد فيما لازالت ذاكرة خريجي ثانوية الملك عبدالعزيز قبل عشرين عامًا تتذكر تفاني واخلاص قائدهم التربوي محمد عويد وبصمة أبناء هذه الأسرة بين افراد المجتمع.

وخلال هذه المرحلة واصل مسيرة النجاح لهذه الأسرة الخالدة في عطائها الوطني أمين الغرفة التجارية بينبع ماجد عويد الرفاعي الذي اتفق جميع من تعامل معه على قدرته في ابعاد الغرفة عن جميع معوقات النجاح نتيجة لقربه من زملائه الموظفين وفهمه العميق لاحتياجات مجتمع ينبع ورجال أعمالها.. حيث ساهمت شخصيته القيادية ورؤيته المتميزة للإدارة وقدرته على ابتكار الحلول لجميع الصعوبات بالإضافة للتميز الذهني والتسامي عن الخلافات الشخصية في استقرار الغرفة التجارية وخروجها بنجاح منقطع النظير رغم ظروف جائحة كورونا وما سببته من أضرار اقتصادية على جميع المنشآت التجارية والصناعية.

واتمنى من ادارة الغرفة القادمة التي تم ترشيحها للدورة الجديدة تمهيدًا لإكمال مسيرة النجاح التي قادها الرئيس الحالي وزملائه بأن يضعوا في حسبانهم أن غرفة ينبع تحظى بالعديد من المكتسبات والكوادر البشرية فالنجاح يبنى على النجاح، ومن المؤكد ان الوصول إلى القمم الأخرى لن يكون إلا من خلال القمة التي وصل إليها السابقون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store