Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غانتس: إيران قد تكون مسؤولة عن انفجار "السفينة الإسرائيلية"

غانتس: إيران قد تكون مسؤولة عن انفجار "السفينة الإسرائيلية"

A A
اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس السبت أن إيران قد تكون مسؤولة عن الانفجار الذي تعرّضت له سفينة إسرائيلية في خليج عُمان. وكانت سفينة شحن السيارات "ام في هيليوس راي" الإسرائيلية متّجهة على ما يبدو إلى سنغافورة عندما تعرّضت لانفجار الخميس في شمال غرب خليج عُمان، وفق مجموعة "درياد غلوبال" التي تتخذ من لندن مقراً وتعنى بالأمن البحري.

وردا على سؤال لقناة "كان" التلفزيونية الرسمية الإسرائيلية قال غانتس إن "موقع السفينة، القريب نسبيا من إيران في ذاك التوقيت، يدفع للاعتقاد بأن الإيرانيين (مسؤولون عن الانفجار) لكن هذا الأمر يتطلّب مزيدا من التدقيق". وتابع "إنه استنتاج أولي يأخذ في الاعتبار القرب الجغرافي (مع الأراضي الإيرانية) والسياق، هذا رأيي".

وتتّهم إسرائيل طهران بالسعي لامتلاك قنبلة نووية، ما تنفيه طهران. واعتبرت إسرائيل تقليص إيران عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة "تهديدا" يتطلب ردا. وكانت إيران قد باشرت هذا الأسبوع تقليص عمل مفتشي الوكالة الدولية بعد انقضاء المهلة التي حددتها طهران لرفع العقوبات التي كانت واشنطن فرضتها عليها. ووسط التوتر القائم بين إسرائيل والجمهورية الإسلامية، اعتبرت مجموعة "درياد غلوبل" أن إيران قد تكون مسؤولة عن الانفجار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store