أعلن شالكة صاحب المركز الأخير في الدوري الألماني في كرة القدم أمس الأحد إقالة جهازه الفني بكامله على رأسه المدرب السويسري كريستيان جروس غداة تعرضه للخسارة السادسة عشرة هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه شتوتغارت 1-5 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين.

وقاد جروس شتوتجارت في 10 مباريات فاز في واحدة وخسر 7 وتعادل مرتين.

وقال رئيس شالكة ينز بوختا في بيان عقب السقوط أمام شتوتغارت والذي جاء بعد أسبوع واحد على خسارة ديربي الرور أمام بوروسيا دورتموند (صفر-4): «أصبح القرار حتميا بعد النتيجتين المخيبتين أمام دورتموند وشتوتغارت».

وأضاف «الفريق مدين الآن للنادي والجماهير بتقديم أفضل أداء ممكن في الثلث الأخير من الموسم».

وأقيل جروس والمدير الرياضي يوخن شنايدر والمنسق الرياضي ساشا ريثر الأحد وكذلك مساعد المدرب راينر فيدماير ومدرب اللياقة البدنية فيرنر لوثارد.

وتولى جروس (66 عامًا) المسؤولية منذ شهرين فقط خلفا لهوب ستيفنز الذي كان يشرف مؤقتا على الإدارة الفنية للفريق منذ ديسمبر الماضي عقب إقالة مانويل باوم.

وقبل باوم، تخلى شالكة عن خدمات مدربه دافيد فاغنر الذي كان قد استلم المهمة من صيف 2019 إلى سبتمبر 2020.

ويحتل شالكة الذي تأسس عام 1904، المركز الأخير في البوندسليغا بفارق تسع نقاط عن أول الناجين من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفاز ممثل مدينة غيلسنكيرشن الذي كان قبل عامين يخوض منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا، بمباراة واحدة فقط في 23 مباراة هذا الموسم، وهو يواجه خطر الهبوط للمرة الأولى منذ عام 1988.