Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«غيداء» تبتكر جهازا مضادا للماء لإنقاذ الأطفال من الغرق

«غيداء» تبتكر جهازا مضادا للماء لإنقاذ الأطفال من الغرق

شعاع أمل

A A
قدمت غيداء هاشم المعيرفي الطالبة بالصف الثالث الثانوي في الثانوية التاسعة والتسعين بمدينة جدة ابتكارًا جديدًا من نوعه عبارة عن جهاز يستشعر للحركة والحرارة مضادًا للماء لإنقاذ الأطفال من الغرق ولجعل أحواض السباحة أكثر أمانًا.

تقول غيداء لـ «المدينة» إن الأطفال أساس المجتمعات والدول إذ يجب الاهتمام بهم وتهيئة السبل لهم كي ينهضوا بالبلدان ومشكلة الغرق من المشكلات الشائعة والتي تسبب وفاة الكثير منهم والسبب الأكبر في حالات الغرق انشغال الأهالي أو عدم انتباههم للأطفال ومن هنا جاءت فكرة الابتكار وهو تطوير جهاز للتنبيه يوضع في أحواض السباحة مكون من مستشعرات حرارية وحركية تطلق إنذارًا صوتيًا وتنشر ضوءًا أحمر في المسبح عند رصد وجود حرارة جسم دون تغيير مكانها وذبذبات عالية ناتجة عن الحركة لإنقاذ الطفل في أسرع وقت.

-وأشارت إلى أن الأهداف الأساسية لهذا المشروع هي: تجنب المضاعفات المستقبلية الناتجة عن الغرق لدى الأطفال، وتقليل احتمالية وفاة الطفل نتيجة الغرق بإنقاذه في أقصر وقت، وجعل أحواض السباحة بيئة أكثر أمانًا.

وأضافت أن الجهاز عبارة عن جهاز تنبيه ذكي لإنقاذ الأطفال من الغرق في أحواض السباحة مبرمج باستخدام مستشعرات للحركة والحرارة مضادة للماء..بالإضافة إلى أن فيه خدمة للمجتمع والحفاظ على أرواح الأطفال بعد الله سبحانه وتعالى وأن أحواض السباحة موجودة في العديد من الأماكن مثل الفنادق والمنتجعات وبعض البيوت.

وقالت : وجدت الدعم من مشرف بحثي الأستاذ سلمان الأحمدي الذي كان دائمًا ما يدفعني للاستمرار ويقدم لي يد المساعدة متى ما احتجتها وأيضًا عائلتي وصديقاتي الذين دعموني معنويًا وأحاطوني بحبهم ودعواتهم . وأكدت أنها شاركت في أولمبياد مسابقة إبداع ٢٠٢١ للبحث العلمي والابتكار.. وشاركت أيضًا في مسابقة أولومبياد الرياضيات مرتين متتالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store