أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم اثنى عشر مسجداً مؤقتاً في أربع مناطق بعد ثبوت خمسة عشر حالة كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال عشرين يوماً 182 مسجداً تم فتح 168 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم (الاثنين) أن المساجد المغلقة هي سبع مساجد في منطقة الرياض تم رصد عدد سبع إصابات بها، وثلاثة مساجد بمنطقة جازان تم رصد ست حالات إصابة بها ومسجد بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بالمنطقة الشرقية تم رصد حالتين إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بهما.

كما أشارت الوزارة إلى فتح عشرة مساجد ستة منها بمنطقة الرياض، ومسجد بمنطقة مكة المكرمة، ومسجد بمنطقة جازان، ومسجد بمنطقة عسير، ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية، بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي الجميع بتطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتعاون معها في تطبيقها بكل دقة لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله، كما أكدت على أهمية التعاون في رصد المخالفات والابلاغ عن أي تقصير أو تراخي بالاتصال عبر مركز خدمات المستفيدين 1933.