Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيفا يعلنها رسمية: نور الأسطورة

فيفا يعلنها رسمية: نور الأسطورة

A A
نور الأسطورة.. شهادة موثقة من أعلى سلطة كروية في العالم، الاتحاد الدولي لكرة (فيفا)، لم يطلقها من فراغ، ولم يعتمدها وفقًا لأهواء، لكن عندما يتحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه يضع كل حرف في موضعه الصحيح، ولا بد أن يستند على دلائل ووقائع، ليؤكد ما يقوله.

فيفا كان سباقًا باحتفاله الخاص بعيد ميلاد الأسطورة محمد نور، وهو يقدم أحصائية توضح إنجازات نور على مختلف الأصعدة، ثم يعقب بعد ذلك قائلاً «عيد ميلاد سعيد للأسطورة محمد نور»..

صياغة فيفا لتهنئة نور، لم تترك بابًا للاجتهاد أو التأويل، بل اعتراف قاطع دامغ بأنه الأسطورة.

ولم يكتف الاتحاد الدولي بذلك، بل أرفق صورًا لمحمد نور من إحدى مشاركاته بكأس العالم لكرة القدم، وتحديداً من مباراة المنتخب السعودي ونظيره الإسباني في مونديال 2006 بألمانيا، فضلاً عن صور أخرى.

مباراة الأخضر وإسبانيا، كانت واحدة من أهم محطات الأسطورة محمد نور، بعد أن قدم فيها لمسات سحرية، وتمريراته المثالية والسخية للمهاجمين، ودوره الكبير في قيادة وسط ملعب في تلك المباراة.

عزف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو الآخر على نفس وتر الفيفا، وكان أكد في أكثر من مناسبة أن محمد نور أسطورة كروية، مشيرًا إلى إسهاماته الآسيوية على صعيد نادي الاتحاد أو مع المنتخب.

وقال الاتحاد القاري في وقت سابق «توّج بالبطولة مرّتين أسطورة الاتحاد محمد نور في قائمتنا المختارة لأساطير السعودية في دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد طرح استفتاء حول أساطير السعودية في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، واختار محمد نور.

وقدم الاتحاد الآسيوي سردًا مختصرا لمسيرة نور في دوري الأبطال، اختتمه قائلاً «عاد نور في نسخة 2009 ليقدم أفضل العروض على المستوى الفردي في البطولة القارية، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا ليقود الفريق لقلب تأخره وتحقيق الفوز على ناغويا أوشنز الياباني بنتيجة 6- 2 في قبل النهائي».

قالوا عن نور

انتبه..ترى العيون كلها عليك يا نور

الملك عبدالله -يرحمه الله-

محمد نور، لم تشهد آسيا له مثيلا، وأنا أقول عنه لاعب من كوكب آخر

جوزيف بلاتر

إنه فريق كامل في لاعب واحد

الأمير فيصل بن خالد

محمد نور فريق يأكمله ومن القلائل في العالم

نيبوشا

محمد نور هو المفتاح والحل..فأحذروه

محمود الجوهري

محمد نور عنوان للتميز في الملعب

ديمتري

حط نور بالتشكيلة، وحط العشرة الباقيين بعده

فارس عوض

يارجل أنت وجهك تاريخ، أنت التاريخ والمجد ذاته

عامر عبدالله

نور أفضل لاعب مر على الاتحاد، فهو يصنع ويسجل

يوسف الطويل

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store