Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة

الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة

A A
قامت وكالة الشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بأعمال تنظيف سطح الكعبة المشرفة، وذلك عبر فريق وطني فني مختص، وهي أعمال دورية تقوم بها الرئاسة وفق جدول زمني وتستخدم فيها أحدث التقنيات للتنظيف.

وقال وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد بن مصلح الجابري أنه تتم آلية التنظيف من خلال عدة مراحل أولها كنس سطح الكعبة المشرفة، وإزالة الأتربة وفضلات الطيور، ثم مسح السطح كاملاً وحامل الكسوة، والجدار الحائط، وباب سطح الكعبة من الخارج بالأقمشة المبللة، بعد ذلك تستخدم الآليات والتقنيات الحديثة التي وفرتها الرئاسة العامة وهي آليات تقوم بالتغسيل والتشطيف والشفط، ثم يرش السطح بالماء مرة أخرى ويمس وبعدها مرحلة التجفيف.

وبين الجابري أن هذه الأجهزة والتقنيات الحديثة أتت من أجل المحافظة على جودة وسلامة الرخام، وإزالة العوالق الترابية، والحفاظ على نظافة ورونق الكعبة المشرفة بشكل خاص، والمسجد الحرام بشكل عام.

وقال مساعد المدير العام للشؤون الفنية والخدمية للشؤون الإدارية منصور بن محمد المنصوري تم إنجاز ذلك خلال مدة زمنية لم تتجاوز (٢٠) دقيقة، بعد أن كانت المهمة تستغرق 40 دقيقة في الوقت السابق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store