Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وكيل "الصحة" المساعد: من البر حماية كبار السن وحثهم على أخذ اللقاحات

وكيل "الصحة" المساعد: من البر حماية كبار السن وحثهم على أخذ اللقاحات

اثنينية الحوار تسلط الضوء على أهمية الوقاية من كورونا

A A
سلطت "اثنينية الحوار" التي أقامها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني (عن بعد) يوم الاثنين 17 رجب 1442هـ، الموافق 1 مارس 2021م بعنوان: "اعقلها وتوكل "، الضوء على أهمية اللقاحات الوقائية من فايروس كوفيد 19.

واستضاف اللقاء، الدكتور خالد العبدالكريم، وكيل الوزارة المساعد للرعاية الأولية، والمشرف العام على مشروع اللقاحات في وزارة الصحة، متحدثاً عن جهود المملكة في التعامل مع جائحة كورونا منذ بدايتها، لأجل السيطرة على انتشارها.

وأكد العبدالكريم موثوقية اللقاحات كونها تمر عبر هيئة الدواء والغذاء ويعمل عليها علماء للتحقق من سلامة ومأمونية اللقاح، لافتا إلى أن اللقاحات المتوفرة في المملكة من اللقاحات الآمنة، والمملكة من أوائل الدول التي حصلت على اللقاح وبدأته بشكل علاجي وليس كتجارب.

وقال إن وزارة الصحة وضعت خطط مدروسة وعلمية لتطعيم الفئات الأكثر خطورة مثل كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة أو زيادة الوزن، كونهم الأكثر عرضة للمضاعفات، والتطعيم يحميهم بنسبة كبيرة ويخفف من حدة المرض بشكل أكبر، مؤكدا أن اللقاح يحمي من الإصابة ويوجد نسبة من الأشخاص قد يصابون ولو أصيبوا تكون اصابتهم خفيفة.

وقال في ختام اللقاء إن اللقاحات المتوفرة تمنح المناعة ضد سلالات كوفيد-19 المتحور، مشددا على دعوة الأبناء لإبائهم من كبار السن لأخذ اللقاح كون ذلك من برّهم، وحمايتهم حتى لا يفقدوا حياتهم، حيث أكد أن أكثر الوفيات عالميا بسبب كوفيد 19 كانت لكبار السن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store