Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عقوبات أمريكية على اثنين من قادة الحوثيين

عقوبات أمريكية على اثنين من قادة الحوثيين

خططا لهجمات ضد مدنيين ودول مجاورة وسفن تجارية

A A
فرضت الولايات المتحدة عقوبات مالية على اثنين من «كبار القادة» الحوثيين في اليمن متهمين بـ»التخطيط لهجمات» ضد مدنيين ودول مجاورة وسفن تجارية وشملت العقوبات منصور السعدي المعروف بأنه رئيس أركان القوات البحرية في التمرد وأحمد علي حسن الحمزي قائد القوات الجوية تندرج في هذا السياق.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان «تدين الولايات المتحدة تدمير الحوثيين مواقع مدنية»، وأضافت: «ترمي نشاطاتهم إلى تشجيع نوايا النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار وتؤجج النزاع اليمني ما أدى إلى نزوح أكثر من مليون شخص ودفع اليمن إلى شفير المجاعة».

وفى سياق متصل رفض الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السماح لسحب مليشيات الحوثي الانقلابية جثث القتلى وذلك بسبب التركيز على سحب جثث الهاشمين (الزنابيل) وترك جث القناديل.

وقال القيادي بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية الشيخ صالح الهيال في تصريحات لـ»المدينة»: إن قتلى المليشيات الحوثية المدعومة من إيران أعداهم كثيرة وتدخل الصليب الأحمر وتقدم بمبادرة لانتشال الجثث ولكن المليشيات الحوثية الانقلابية قالت: إنها سوف تنتشل جثث الهاشمين وترك الجثث الأخرى مرمية.

وأكد أن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح حيث خسرت في هجومها على جبل البلق كتيبة كاملة ولا تزال الجثث مرمية في أطراف الجبل، مؤكدًا أن الانتصارات متوالية ويحققها الجيش الوطني في كل من الكسارة وجبل مراد وصرواح في مأرب .من جانب آخر استشهد مدني وأصيب تسعة آخرون بجروح مختلفة بصاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية استهدف حي الروضة السكني بمدينة مأرب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store