Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مساهمو «الأهلي» و «سامبا» يصوتون لتأسيس العملاق السعودي

مساهمو «الأهلي» و «سامبا» يصوتون لتأسيس العملاق السعودي

A A
أعلن البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية - امس، عن تصويت أغلبية مساهمي البنكين بالموافقة على عملية الاندماج التاريخية بهدف تأسيس عملاق مصرفي وطني وقوة مالية إقليمية. وسيُطلق على البنك الجديد اسم «البنك الأهلي السعودي» ومن المخطط أن يبدأ البنك عملياته تحت الهيكل التنظيمي والاسم الجديد اعتبارا من شهر ابريل المقبل، وتم التصويت بعد اكتمال النصاب النظامي خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لكل من البنكين- أول أمس الثلاثاء. وسيتمتع البنك الجديد بإمكانات أكبر لتسهيل التجارة وتعزيز التدفقات النقدية من وإلى المملكة عبر الأسواق الإقليمية والعالمية، وسيتمتع البنك الأهلي السعودي بحصة سوقية تبلغ 30%

تقريباً وفق جميع المؤشرات الاقتصادية، كما سيوفر توحيد أعمال البنكين نطاق أعمال أوسع، ومشاركة أكبر لأفضل الممارسات في المجال، وتنمية غير محدودة للكفاءات والمواهب الوطنية. وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري - سعيد بن محمد الغامدي: أن نتائج تصويت اجتماع الجمعية العامة غير العادية تعكس مدى جاذبية الفوائد والمزايا التي سيقدمها اندماج البنكين، إذ سيحقق البنك الأهلي السعودي قيمة كبيرة للمساهمين والعملاء والموظفين وللمملكة ككل.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية - عمار بن عبدالواحد الخضيري: إن تصويت مساهمي « سامبا « بالموافقة على عملية الاندماج يعكس ثقتهم بالأهداف الاستراتيجية والتجارية للاندماج. وسيستفيد البنك الأهلي السعودي من ريادة البنكين في مجال الخدمات المصرفية للأفراد ومكانته كأكبر مموّل مؤسسي، مدعوماً بميزانية قوية ونموذج أعمال متوازن ذو مستوى عالمي وسيولة كبيرة تعزز من قدرته التنافسية على الصعيدين المحلي والإقليمي. وسيتمتع البنك الأهلي السعودي بقيادة فريق متمرّس ذو خبرة كبيرة في المجال بما من شأنه تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك الجديد، وسيتضمن الهيكل الإداري الجديد المناصب الرئيسية التالية رئيس مجلس الإدارة : عمار بن عبدالواحد الخضيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة سعيد بن محمد الغامدي.وحصل البنك الأهلي التجاري على موافقة هيئة السوق المالية لزيادة رأس ماله من 30 مليار ريال سعودي إلى 44.78 مليار ريال سعودي لإصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا المالية بناءً على معامل مبادلة قدره 0.739 من أسهم البنك الأهلي التجاري العادية لكل سهم من أسهم مجموعة سامبا المالية العادية عند إتمام عملية الاندماج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store