Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الصحة: سنوفر اللقاحات في الصيدليات المجتمعية مجاناً

وزير الصحة: سنوفر اللقاحات في الصيدليات المجتمعية مجاناً

A A

كشف وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة لقناة "العربية" أن الوزارة ستوفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات المجتمعية مجانا داخل المملكة.

وتقوم هيئة الغذاء والدواء حالياً بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة الاستعداد للتوسع السريع في عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية والتي تسير بوتيرة عالية.

وبينت وزارة الصحة أن اللقاحات المعتمدة حالياً في السعودية أو تلك التي يتم تقييمها حالياً مجازة للاستخدام بدءًا لمن تخطى عمر الـ16 او الـ18 عاماً. وأوضحت أنه تتم جدولة مواعيدها حسب "فئات الأولوية" المقرة في "الاستراتيجية الوطنية للتحصين من فيروس كورونا المستجد".

أتاحت وزارة الصحة ‏تقديم مواعيد "الجرعة الثانية" من لقاح كورونا للراغبين ممن تم إعادة جدولة جرعاتهم عبر تطبيق صحتي، كما جرى التوجيه بربط قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمسبب لمرض "كوفيد-19"، واعتباره الشرط الرئيسي للمشاركة.

وبدأت السعودية حملة التطعيم ضد كورونا في 17 ديسمبر 2020، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح "فايزر- بيونتيك"، وتم إعطاء الأولوية لثلاث فئات هي: الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومَن يعانون أمراضاً مزمنة، والذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء كالعاملين في القطاع الصحي.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store