Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق رالي الشرقية اليوم بالمرحلة الاستعراضية

انطلاق رالي الشرقية اليوم بالمرحلة الاستعراضية

دانيا عقيل أول سعودية في كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «باها»

A A
تنطلق اليوم الخميس المرحلة الاستعراضية من رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021،، ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة «فيا ـ باها»، ويبلغ طولها 11 كم، وتقام على شاطئ نصف القمر.

ويستمر رالي الشرقية لمدة ثلاثة أيام، وتعد الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2021، علمًا بأنه الحدث الثالث على التوالي في العام الجاري ضمن سلسلة البطولات والفعاليات التي تستضيفها السعودية في عالم السباقات والراليات.

ويشارك في رالي الشرقية أكثر من 18 سائقًا في 6 فئات، 4 للسيارات وهي: «تي 1» النموذجية، «تي 2» الإنتاج التجاري، «تي 3» السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية، «تي 4» للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري، إضافة إلى «تي 5» للشاحنات وفئتي الدراجات النارية، والدراجات رباعية العجلات «كوادز».

وتبدأ غداً الجمعة المنافسات الفعالية، وسيكون على السائقين قطع 217.5 كم، غرب مدينة الخبر الصناعية، فيما تجرى المرحلة الخاصة الأخيرة السبت المقبل على مسار طوله 222.30 كم. وشهد أمس الأربعاء عمليات الفحص الفني، للمركبات المشاركة في الرالي، للتأكد من مدى مطابقة المركبات المشاركة لقوانين وشروط المشاركة في السباق، إضافة لإجراءات السلامة المتبعة التي حددها الاتحادان الدوليان للسيارات «فيا» والدراجات النارية «فيم»، بإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

​دانيا أول سعودية

ستسجّل السعودية دانيا عقيل اسمها كأوّل سائقة تشارك في جولة عالمية للراليات الصحراوية، اليوم الخميس في المنطقة الشرقية ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «باها» والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات للصحراوية.

ويُقام باها الشرقية من 4 حتى 6 الشهر الحالي، في الوقت الذي تشارك السائقة السعودية مشاعل العبيدان في الفئة المحلية.

خطت دانيا عقيل الحاصلة على درجة الماجستير في الأعمال الدولية من بريطانيا خطواتها الأولى في رياضة السيارات في عام 2019، خلف مقود دراجة نارية وشاركت في سباقات على الحلبات في الإمارات والبحرين.

قالت ابنة الـ 32 عاما «في موسمي الأول تعرّضت لحادث على حلبة البحرين الدولية نتج عنه كسر في منطقة الحوض و(شعر) في العمود الفقري، فاضطررت للتوقف عن مزاولة رياضة السيارات».

وأكدت السعودية فخرها واعتزازها بمواكبتها رالي داكار 2021 من تنظيم المملكة للعام الثاني تواليا، عبر تقديمها لحفلي الافتتاح والختام، مؤكّدة أنها تضع نصب عينيها العام المقبل التخلي عن المذياع للجلوس خلف المقود في أصعب راليات الكروس كاونتري.

وتمهيدا لمشاركتها المرتقبة في باها الشرقية، خضعت دانيا للعديد من التجارب خلف مقود «كان - آم» على مسارات متنوّعة الاسطح في المناطق الصحراوية، وباتت جاهزة لأول مشاركة لها في الراليات الصحراوية، حيث ستكتب تاريخ أول مشاركة لسائقة سعودية على الكثبان الرملية في حدث دولي.

وتابعت بلغة انجليزية تجيد إتقانها ببراعة و»تخلطها» مع لغتها الأم العربية «هدفي هو إكمال الباها، فأنا أخطط أن أشارك في كامل جولات بطولة السعودية للراليات (الصحراوية) هذا الموسم، إضافة إلى المشاركة في جولتي الأردن والمغرب من كأس العالم للراليات الصحراوية (باها) والكروس كانتري».

وتشارك السائقة السعودية إلى جانب الملاح الفرنسي صاحب الخبرة الكبيرة الفرنسي لوران ليشلوشتر على متن «كان - آم مافريكس إكس3» مصنفة ضمن فئة «تي3» للسيارات الخفيفة، وتنافس ضمن قائمة دولية تضم 18 فريقا يتقدمهم السعودي يزيد الراجحي ومواطنه ياسر بن سعيدان، إضافة إلى كل من الهولندي ايرك فان لون، التشيكي ميروسلاف زابليتال والكويتي مشاري الظفيري الوجه المعتاد في بطولة الشرق الاوسط للراليات.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X