Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إكستريم إي» حدث رياضي عالمي جديد على أرض المملكة

«إكستريم إي» حدث رياضي عالمي جديد على أرض المملكة

A A
تستعد المملكة لاستضافة حدث رياضي عالمي جديد، في شهر ابريل المقبل، وتحديدا يومي 3، 4، بتنظيم أول سباق من سلسلة إكستريم إي، بالتعاون بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بمحافظة العلا.

وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030، بالإضافة لسلسة الفعاليات والمناسبات الرياضية التي تستضيفها المملكة منذ مطلع 2018 في مختلف الرياضات. ويشارك في السباق 10 فرق تضم نخبة السائقين المحترفين من مختلف بلدان العالم.

ويعدُّ السباق الأول من بين 5 سباقات ستقام في السعودية، والسنغال (مايو)، جرينلاند (أغسطس)، والبرازيل (أكتوبر)، والأرجنتين (ديسمبر). وتُعد «إكستريم إي» سلسلة سباقات جديدة لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، وتشجع على الاعتماد على المركبات الكهربائية سعيا إلى مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

وبهذه المناسبة، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي: «تحظى رياضة المحركات بشغف كبير في المملكة، في استضافة أشهر الراليات والسباقات في العالم بعد داكار والفورمولا إي، وفورمولا 1».

وتابع: «الآن سعدنا باختيار إكستريم إي لمحافظة العُلا، لاستضافة سباقها الأول الشهر المقبل، ونتطلّع لنجاح جديد».

وأضاف أن المملكة نجحت باقتدار في تحدي ظروف الوباء العالمي الصعبة، مؤكدا أن ذلك لم يتحقق إلا «برؤية القيادة الرشيدة للملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان». وقال إنه «تم تذليل كافة الصعاب، لضمان استمرار استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، مع تطبيقنا لأعلى المعايير الصحيّة العالميّة... لنقدّم صورة جميلة تعكس مكانة المملكة».

من جهته قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: «مرّت 3 أشهر فقط من عام2021، لكنه بالفعل عام ضخم خاصة لرياضة السيارات في المملكة. أقمنا رالي داكار للعام الثاني في يناير الماضي، وثالث سباق لفورمولا إي الشهر الماضي».

وتابع:»الآن حان الوقت لنجمع ما يميز هذين الحدثين: الجمال الصحراوي النادر والطاقة النظيفة في استضافة سباق إكستريم إي الأول على الإطلاق. سنرتقي للتحدي ونفخر ببداية هذا الفصل الجديد في محافظة العُلا».

ويهدف السباق إلى تسليط الضوء على الظروف المناخية المؤثرة في مختلف أنحاء العالم، إذ سينطلق سباق ديزرت إكس في العُلا يوم السبت (3 أبريل)، ثم السباق النهائي في اليوم التالي. ويغيب الجمهور في سباق إكستريم إي، لظروف الجائحة.

وسيتم عرض السباق مباشرة على موقع إكستريم إي الإلكتروني، وسيتم بث النهائيات مباشرة في منطقة الشرق الأوسط على القنوات السعودية الرياضية، وقناة إم بي سي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store