Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد المرواني

للأمين مع التحية!!

وعند جهينة...

A A
لاشك أن أمانة منطقة المدينة المنورة من أهم الإدارات ذات المسؤولية المباشرة بكل أمور حياة المواطن تقريبًا من تطوير للمدينة إلى تقييم جميع الخدمات المنفذة، باختصار هي رئة الدوائر الحكومية التي إن تميزت دخل الهواء نقيًا لرئة المواطن.

أمانة المدينة.. الأكيد أن هناك تطورًا والأكيد أن هناك عملاً منذ تولي المهندس فهد البليهشي المسؤولية وهو الذي كان على هرم هيئة التطوير.. الكل يلاحظ التوسع في إنشاء الحدائق بعد أن كانت مدينة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم مخنوقة ترفيهيًا من حيث الأماكن التي يقصدها المواطن والمقيم مع أسرته.

ولكن ياسعادة الأمين هناك أحياء مخنوقة من هواء عليل وممشى جميل، وكأنها خارج نطاق المدينة.

جميل أن تفتح حديقة القصواء والأجمل وضع استفتاء لاسم الحديقة ليكون للمواطن مشاركة فعالة في محيط مكانه.

لكن على موقع الأمانة؛ شاهدت ردود الشكر الكثيرة وأيضًا شاهدت مطالب بعض سكان الأحياء الذين يتمنون حديقة أو ممشى أو حتى إصلاح الطرق داخل الأحياء المهملة البعيدة ربما عن عين المسؤول.

بصفتي أسكن في محيط أحياء العزيزية من جامعة طيبة شمالا للجماء شرقًا لأبو مرخة غربًا لحدود منطقة الدعيثة جنوبًا لا متنفس ولا ممشى سوى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية حوله يتسابق الرجل والمرأة ليجدوا مكانًا على رصيفه.

سعادة الأمين.. وإن كنت لا تُحمل مسؤولية من سبقوك، حديقة البعيجان التي كانت على الأقل منتزه لألعاب الأطفال تم إخراج المستثمر لا أتذكر كم من الزمن تم إخراجه، ولكن على الأقل عشر سنوات لم يتم شيئًا ولم نر عملاً متحورًا.. مكانك سر، ربما وجود متنزه في هذا المكان يجد الحل لديكم.

هناك تطور من وجهة نظري بالجنوب والشرق ملحوظ بالخدمات ولكن بالجنوب أيضًا حديقة النخيل وما حولها يجب أن تستغل ولو بالاستثمار، الموقع والمكان جميل ولكن الإهمال طالها.

بقي الغرب، أبو مرخة.. ليت سعادتكم يمر فيه مرور الكرام ليرى ما يحتاجه الحي.. وعدم وجود بعض الخدمات ربما يكون هو السبب لمشكلات الحي وسلامتكم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store