قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان البدء في خطة لدعم 8 أنشطة مهمة تمويليًا بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، في إطار العمل على دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف فتح المزيد من فرص العمل، وطلب الوزير ماجد الحقيل من الشركاء في هذا المجال إبداء مرئياتهم لمناقشتها بشكل دقيق، وحددت الوزارة الأنشطة المعنية التي تشمل (التزيين النسائي، الحلافة الرجالية، محلات الخياطة، قطع غيار السيارات، مغاسل الملابس، محلات غاز البترول المسال، الأنشطة المتنقلة، البقالات والتموينات).

وتسعى الوزارة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال دعم المستثمرين بالأنشطة المشار إليها بالبرامج التمويلية والعروض التسويقية للمستلزمات الخاصة بهم.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت بتحديث شامل للوائح الأنشطة المستهدفة بالعدم والتمويل، وتذليل الصعاب المختلفة أمام الجميع، مما سيسهم في الارتقاء بهذه الأنشطة والعمل على توطينها وفق خطط تدريجية.

وسيؤدي ذلك إلى توفير الآلاف من الفرص العملية أمام أبناء وبنات الوطن، باعتبار العمل الحر من أهم الفرص التي يجب اقتناصها، والتشجيع على الانخراط فيها كونها ذات عائد ممتاز على المستفيدين من ممارستها.

الأنشطة الثمانية المستهدفة

- التزيين النسائي

- الحلافة الرجالية

- محلات الخياطة

- قطع غيار السيارات

- مغاسل الملابس

- محلات غاز البترول المسال

- الأنشطة المتنقلة

- البقالات والتموينات