كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن عدد متلقي لقاح كورونا (كوفيد-19) تجاوز المليون شخص، وذلك عبر 405 مراكز في مختلف مناطق المملكة تشمل مراكز التطعيم عبر المركبات، مثمنًا لجميع الجهات المقدمة لخدمة تلقي اللقاح جهودها في هذا الجانب لمواجهة الجائحة.

وأوضح العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي اليومى أن الوزارة لا تزال ترصد تذبذبًا في المنحنى ويتم متابعته باستمرار وحذر، ويلاحظ ذلك أيضًا في الحالات الحرجة، مؤكدًا أهمية التقيد بالاحترازات الوقائية.

وأشار إلى أن المملكة اعتمدت لقاحي فايزر وإسترازينيكا في الوقت الحالي، مبينًا أن مخالطة المصابين سواءٌ من متلقي اللقاح أو غير المتلقين أمر قد يعرضهم للمخاطر.

وأعلن العبدالعالي تسجيل 375 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (378708) حالات، من بينها (2581) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (503) حالات حرجة، فيما بلغ عدد المتعافين المملكة ولله الحمد (369613) حالة بإضافة (336) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (6514) حالة، بإضافة (4) حالات وفاة جديدة.